الصحة تنعي الشهيد الجديلي وتدعو لحماية الطواقم الطبية

الشهيد محمد الجديلي

نعت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، الشهيد محمد صبحي الجديلي (36) عاماً ضابط الإسعاف في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، والذي استشهد أمس متأثراً بجراحه التي أصيب بها في 3 مايو/أيار الماضي شرق غزة .

وقالت الصحة في بياناً لها، أن الشهيد الجديلي يُضاف إلى كوكبة شهداء الخدمات الصحية، (الشهيد موسى ابو حسنين، والشهيدة رزان النجار والشهيد عبد الله القططي)، الذين شكلوا بتضحياتهم أيقونة العمل الإنساني خلال مسيرات العودة وكسر الحصار على حدود غزة.

وحملت الصحة قوات الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية جريمة مقتل ضابط الإسعاف الجديلي، مطالبةً المجتمع الدولي بكافة مؤسساته القانونية والإنسانية إلى توفير الحماية الكاملة للطواقم الصحية ليتسنى لها تأدية عمليها الإنساني بموجب القانون الدولي واتفاقية جنيف الرابعة.

وكان الشهيد الجديلي قد تعرض للإصابة بشكل مباشر بطلق معدني مغلف بالمطاط في الوجه، شرق مخيم جباليا، خلال عمله في نقل المصابين برصاص الاحتلال الإسرائيلي.

والجدير ذكره أن اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المشاركين في مسيرة العودة وكسر الحصار أدت إلى استشهاد 306 مواطناً وإصابة 17500 بجراح مختلفة منذ انطلاق فعالياتها السلمية في 30 مارس 2018 شرق قطاع غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد