جوال

داخلية غزة تكشف تفاصيل خطة صيف 2019

الشرطة البحرية غزة

الشرطة البحرية غزة


غزة - سوا

باشرت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة ، اليوم الثلاثاء، العمل وفق خطة الصيف لعام 2019؛ بهدف توفير أجواء الراحة والأمن للمواطنين وضبط الحالة الأمنية، وذلك خلال موسم الصيف حتى شهر أكتوبر القادم.

وتشمل "خطة الصيف" رفع مستوى الجهوزية لدى الأجهزة الأمنية والشرطية والخدماتية بوزارة الداخلية، وتعزيز الانتشار في الأماكن الحيوية التي تشهد إقبالاً كثيفاً من المواطنين، خصوصاً في المناطق السياحية غربي محافظات القطاع.

وقال العميد عبد الباسط المصري مدير عام العمليات المركزية بوزارة الداخلية، أن الوزارة دأبت في كل عام على تطبيق خطة فصل الصيف؛ لضمان سلاسة تنقل المواطنين واصطيافهم، ومنع الازدحام وتجنب أية معيقات.

ولفت المصري إلى أن الخطة تشمل تغطية وتأمين جميع الأماكن السياحية المحاذية للشريط الساحلي، ومنطقة ميناء غزة، إلى جانب الأماكن الترفيهية، والمتنزهات العامة، والفنادق وصالات الأفراح، والمسابح، والشاليهات, وغيرها.

ويُشارك في تنفيذ خطة الصيف عدد من الأجهزة الأمنية والشرطية والخدماتية، وهي: "العمليات المركزية، الشرطة بإداراتها المختصة، الشرطة البحرية، الدفاع المدني، الخدمات الطبية، إلى جانب الإدارات المساندة في الوزارة".

وأهاب العميد المصري بالمواطنين إلى التعاون مع عناصر الشرطة والأمن المنتشرين في الأماكن الحيوية؛ حفاظاً على الحالة العامة، داعياً إلى الاتصال بالرقم الوطني المجاني (109) في حال حدوث أي طارئ أو لتقديم بلاغات الاستغاثة.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم