السعودية تتحضر لمكافحة أسراب الجراد

الجراد في الرياض - ارشيفية

أظهرت مقاطع مصورة أعداداً كبيرة من الجراد في منطقة جلاجل بالمجمعة التابعة للرياض في إشارة لغزو أسراب الجراد لمناطق شاسعة من المملكة العربية السعودية.

وأعلن المدير العام لمركز مكافحة الجراد والآفات المهاجرة المهندس محمد الشمراني عن رصد 87 سرباً من الجراد في مناطق مختلفة من المملكة بشكل كثيف.

وأضاف الشمراني:" ما نشاهده الآن هو استمرار الغزو وهجرة الجراد من مناطق التكاثر الربيعي إلى مواقع التكاثر الصيفي، والمتابعة مستمرة، إذ استقبلت محافظات جنوب وشمال وغرب الرياض، ومحافظات شمال المنطقة الشرقية، كثيرا من الأسراب التي تجزّأت في مواقع مختلفة، وتم اكتشاف كثير منها ومكافحتها".

 

ودعا الشمراني لمراعاة المزارعين معدل الجرعة المسموح بها من المبيدات خلال عملية مكافحة الجراد إضافة لمراعاة فترة المنع، بحسب "سبوتنيك".

وبين الشمراني أن عمليات المكافحة تتم عن طريق أصحاب المشاريع الزراعية بمبيدات خاصة بهم، إضافة إلى أن الوزارة تدعم المزارعين بمبيدات EC المخصصة للجراد الصحراوي، ويتم استخدامها بالسمادات والآلات الزراعية المختلفة.

اقرأ/ي أيضًا: دعوات لمكافحة أسراب الجراد في جازان

وكانت وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة جازان قد استقبلت مؤخراً الطائرة الأولى من سلسلة طائرات شركة التيار الجوي السعودية المتخصصة في الرش الجوي للبدء بعمليات الرش ومكافحة أسراب الجراد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد