الأحمد وأبو مرزوق في القاهرة الجمعة لبحث المصالحة والاعمار واداء الحكومة

رام الله / سوا / من المقرر أن يلتقي عضو اللجنة المركزية لحركة (فتح)، مسؤول ملف المصالحة فيها عزام الأحمد ونائب رئيس المكتب السياسي لحركة ( حماس ) موسى أبو مرزوق في القاهرة في الثالث عشر من الشهر الجاري.


وقالت مصادر فلسطينية لصحيفة الحياة اللندنية الصادرة اليوم الاثنين إن الأحمد وأبو مرزوق سيبحثان المصالحة وأداء حكومة التوافق الوطني، وعملية إعادة إعمار قطاع غزة المعطلة، وتحديد موعد لزيارة الوفد للقطاع، وغيرها من القضايا.


وأضافت أن فصائل منظمة التحرير الفلسطينية التي عقدت اجتماعاً لها في مدينة رام الله في الضفة الغربية أمس، أرجأت تحديد موعد زيارة وفد المنظمة للقطاع إلى ما بعد اجتماع الأحمد وأبو مرزوق. 

وأشارت إلى أن الفصائل ستعقد اجتماعاً آخر لتنسيق المواقف قبل الزيارة في ضوء النتائج التي سيتمخض عنها اجتماع الأحمد وأبو مرزوق، على أن تتم الزيارة قبل عقد دورة جديدة للمجلس الوطني الفلسطيني قبل نهاية الشهر الجاري.


وضم الاجتماع الأمناء العامين لفصائل المنظمة، وتم خلاله بحث نتائج الاتصالات التي تمت بين القوى والفصائل المختلفة، بما فيها حركتا (حماس) و(الجهاد الإسلامي) من أجل تهيئة الأجواء لزيارة الوفد وعقد اجتماعات مع «حماس» بغية تذليل العقبات أمام تنفيذ اتفاق المصالحة الموقع في أيار (مايو) عام 2011.


كما بحث المجتمعون عملية إعادة إعمار قطاع غزة بعد العدوان الإسرائيلي الأخير، وتمكين حكومة التوافق الوطني التي تم تشكيلها عقب توقيع (إعلان الشاطئ) في 23 نيسان (أبريل) الماضي، من أداء عملها في القطاع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد