اقتحام العراقيب استعداداً لهدمها للمرة الـ144 على التوالي

قرية العراقيب

شرعت سلطات الاحتلال، صباح اليوم الاثنين، باقتحام قرية العراقيب استعداداً لهدم مساكن القرية  للمرة الـ 144 على التوالي، الواقعة في منطقة النقب، جنوب إسرائيل.

قال سكان العراقيب: " إنّ الشرطة اقتحمت القرية بقوات معززة، وقامت بمضايقة السكّان"، مؤكدين على إصرارهم بالبقاء في قريتهم وإعادة بناء الخيام والمساكن وعدم قبولهم بتهجيرهم من قريتهم.

قال أحمد خليل أبو مديغم، رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن العراقيب: " إنما قامت به قوات الخراب والدمار بالجولة الاستفزازية للعراقيب، وتدنيس المقبرة الإسلامية، هي مقدمة دنيئة لمحاولة الضغط على سكان أهل العراقيب لترك الأرض، ولكن خسئت هذه القوات ومخططاتها".

وتابع قائلا: "توقعنا استفزازاتهم - حيث في ظل اعتقال وأسر شيخ العراقيب صياح الطوري - سيتم استئناف مداولة قضية الملكية يوم الخميس القادم ١٣/٦/٢٠١٩ في المحكمة في بئر السبع، وسيقدم محامي القضية للمحكمة - المحامي سفارد - شهود عيان، وشهادة تاريخية من البروفيسور يفتاحئيل ومن المؤرخ جادي الغازي"، حسب كل العرب.

يشار إلى أنّ هدم القرية يأتي في ظل استمرار اعتقال الشيخ صيّاح الطوري، حيث يقضي محكوميته بالسجن الفعلي لمدة 10 أشهر، منذ 25 ديسمبر/كانون الأول 2018، بعد إدانته في ملفات عديدة تتمحور حول تمسكه بأرضه في العراقيب، ورفض الشيخ صياح اطلاق سراحه بشروط إبعاده عن أرضه في العراقيب، وقضى عيد الفطر خلف القضبان.

يذكر أن جرافات الاحتلال قامت بهدم القرية في (30) أيار الماضي للمرة الـ 144 على التوالي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد