جوال

كيف يمكن استعادة الآيفون بعد فقدانه ؟

هاتف آيفون

هاتف آيفون


واشنطن - سوا

لم يعد فقدان هاتفك الذكي أمرا مقلقا كما في السابق، فمع توفر المزايا الحديثة ستكون قادرا على استعادة الجهاز

وذكر موقع "ياهو"، أن تطبيق "Find my iPhone" (أعثر على هاتفي الآيفون)، يمكن المستخدمين بشكل كبير من استعادة هواتفهم المسروقة

وتتوفر خدمة استرجاع الهاتف من خلال تطبيقات آيفون أو خدمات آي كلاود التي توفرها أيضا شركة آبل

وبعد تسجيل الدخول إلى "آي كلاود"، بحسابك الخاص لدى "أبل"، يصبح بمقدورك، أن تبحث عن الجهاز عبر متصفح، ثم يظهر الموقع الذي يوجد الهاتف، وهذه الميزة لا تعثر على الهواتف فقط، بل تجد أيضا أجهزة "آيباد" والساعات والسماعات، في حالة الضياع.

أما في حال تعرض الهاتف للسرقة فإن المستخدم مدعو ليقصد مركز الشرطة، لأن ذهابه إلى مكان وجود الجهاز قد يعرضه لخطر يهدد سلامته.

وإذا كان شحن الهاتف قد نفد، فإن تطبيقَ أو خدمة "اعثر على هاتفي الآيفون" سترشدك إلى آخر موقع جرى تسجيله قبل أن ينطفئ، أما إذا كان مشغلا، فإمكانك أن تجعله يصدر صوتا، أو يعرض رقما هاتفيا، حتى يتواصل معك الأشخاص الذين عثروا عليه.

ولأن المستخدم حريص على عدم وصول أحد إلى بياناته، يمكنه أن يقوم بتفعيل "وضع الضياع"، وعندها، لن يكون أي شخص آخر قادرا على فك القفل، وسيتم تعطيل خاصية الدفع بـ"أبل" حتى لا يتعرض رصيدك للسرقة.

لكن يجب الانتباه الى أن تفعيل "وضع الضياع"، يجعل كل شخص يريد الوصول إلى محتوى الجهاز، يقوم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.

وحفاظا على أمانك، ادخل إلى خدمة "فايند ماي آيفون"، واختر خاصية الحذف، وبمجرد اتصال الهاتف بالإنترنت، سيقوم بإزالة كافة البيانات، والأمر الجيد في هذا، هو أنه بوسعك أن تستعيد ما حذفته، عن طريق النسخ الاحتياطية.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم