جبران باسيل يثير غضب السعودية بتصريحات عنصرية

جبران باسيل

وجه الكاتب السعودي سلطان بن بندر انتقاداً لاذعاً لوزير الخارجية اللبناني جبران باسيل بعد تصريحاته التي وصفها المغردون بالعنصرية.

ووصف ابن بندر الأخير بـ "صهر الريس عون"، فيما عنون موضوعه بـ " باسيل صهر الريّس يسيء للسعوديين دفاعا عن اتهامه بالعنصرية".

وقال الكاتب السعودي:" جبران باسيل وضع نفسه في خانة محاولة النائين بأنفسهم نحو إيران، وبتعكير العلاقات السعودية اللبنانية بتصريحات لا تدل إلا على الجهل الدبلوماسي والمقامرة السياسية".

وكان باسيل قد صرح عبر حسابه الخاص على تويتر:" من الطبيعي ان ندافع عن اليد العاملة اللبنانية بوجه اي يد عاملة اخرى اكانت سورية فلسطينية فرنسية سعودية ايرانية او اميركية فاللبناني ’قبل الكل‘.. للأسف هناك من لا يفهم ماذا يعني ان تكون لبنانيتنا فوق كل شيء وماذا يعني ان نشعر برابطة الدم وماذا تعني عبارة "الارض بتجمع" وماذا يعني ان الانتماء اللبناني هو انتماء لحضارة وتاريخ".

جبران باسيل.PNG
 

وتابع بن بندر انتقاده لوزير الخارجية اللبناني:" ودون أن يتذكر صهر الريّس عون، جبران باسيل الذي أوكل له حقيبة الخارجية، خلال كتابة تغريدته المسيئة التي أقحم فيها السعوديين أن أكثر من 300 ألف مواطن لبناني تركوا وطنهم طمعا في العيش داخل السعودية، خلال دفاعه عن اليد العاملة اللبنانية في لبنان، تناسى أن السعودية احتضنت العديد من الأيدي العاملة اللبنانية ووفرت لهم أرضا خصبة للعمل، عوضا عن المشاريع السعودية التي أقامتها في لبنان، لينطبق عليها المثل اللبناني أكل البيضة وقشرتها وبيقول ما شفت شي!".

وأضاف الكاتب السعودي: "امتعض العديد من المغردين السعوديين من إقحامهم في تغريدة باسيل المسيئة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد