الانتهاء من استصلاح 26 دونم زراعي للأراضي المدمرة شرق غزة

استصلاح الأراضي المدمرة

قام اتحاد لجان العمل الزراعي في قطاع غزة بإعادة تأهيل واستصلاح 26 دونم زراعي للمزارعين المتضررين والمدمرة أراضيهم في المناطق الحدودية شرق منطقة جباليا والتي تمثلت في تمديد شبكات ري جديدة وزراعة أشتال من الخضروات المتنوعة، بالإضافة إلى زراعة أشجار زيتون و تركيب سياج لحماية الأراضي.

ويأتي هذا النشاط ضمن مشروع (تحسين الوضع الاقتصادي للمزارعين المهمشين من خلال استصلاح الأراضي الزراعية واستخدام أنظمة الطاقة الشمسية ) الممول من الوكالة الاسبانية للتعاون الإنمائي والمنفذ من اتحاد لجان العمل الزراعي.

وقال العمل الزراعي، حسب ما وصل "سوا": "ان استصلاح 26 دونم زراعي والذي استفاد منه 14 مزارع كمرحلة أولى و بداية لعدة أنشطة متتالية والتي تستهدف ذات الفئة من المزارعين المهمشين لمساعدتهم ومحاولة النهوض بهم مما تم تدميره بسبب مواقع أراضيهم المحاذية للمناطق الحدودية".

وأضاف: " ومن ضمن هذه النشاطات سيكون هناك تأهيل آبار وتزويدها بالطاقة الشمسية وتأهيل برك تجميع مياه، بالإضافة إلى تأهيل دفيئات زراعية وتزويد مزارع الدجاج بأنظمة الطاقة الشمسية"

وتأتي هذه النشاطات الدائمة والمنفذة من قبل اتحاد لجان العمل الزراعي لتعزيز صمود هؤلاء المزارعين الذي يعانون بشكل يومي من تبعيات مواقع أراضيهم التي تتعرض للتدمير والانتهاك بشكل مستمر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد