مجدلاني: موقف قطر مهم جدا

احمد مجدلاني

أشاد أحمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، يوم الاثنين، بموقف دولة قطر، الذي أعلنه وزير خارجيتها أمس بأن "بلاده لن تقبل بفرض أي حل على الفلسطينيين من الجانب الأمريكي، وأنها ستؤيد أي خطة للسلام في الشرق الأوسط يقبل بها الفلسطينيون".

وقال مجدلاني : "هناك موقف قطري مهم في ضوء الضغوط الأمريكية التي تمارس على الأشقاء في الخليج"، لافتا إلى استمرار الاتصالات مع الدول العربية من أجل عدم المشاركة في "ورشة البحرين".

اقرأ/ي أيضًا:  قطر: لن نقبل بفرض أي حل على الفلسطينيين

ولفت إلى أنه "لا يوجد لغاية اللحظة، أي فلسطيني سيشارك في الورشة"، معتبرًا أن "أي مشاركة ضربة لصمود ونضال وتضحيات شعبنا".

وأشار إلى أن "هناك اطراف دولية وازنة، الاتحاد الاوروبي والامم المتحدة وروسيا والصين، لن تشارك في الورشة"، موضحا أنه "حال كان اللقاء محصور على الولايات المتحدة واسرائيل وبعض الاطراف التي ستحضر بفعل الضغوط الامريكية، فهذا المؤتمر ان عقد سيولد ميتا، وان لم يعقد سيكون نتيجة الجهد والتحرك والنضال السياسي والدبلوماسي للقيادة الفلسطينية".

وجدد مجدلاني التأكيد على رفض القيادة الفلسطينية، لـ"خطة خارطة الطريق" من حيث المبدأ، والمسار الاقتصادي المتمثل بورشة البحرين، مشددا على ضرورة استمرار الاتصالات حتى الليلة الأخيرة من عقد الورشة، لضمان عدم المشاركة فيها.

ونوه إلى الموقف الفلسطيني الداخلي الموحد سواء من القيادة أو الفصائل أو القطاع الخاص والمجتمع المدني، والرافض لـ" صفقة القرن " وتداعياته، داعيا إلى حراك شعبي فلسطيني بالداخل والخارج.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد