فروانة: أكثر من (250) أسيراً خاضوا الإضرابات الفردية منذ العام 2011

السجون الإسرائيلية

أشاد عبد الناصر فراونة، المختص في شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الاثنين، بصمود الأسير حسن عويوي الذي علق إضرابه عن الطعام والذي استمر لمدة (69) يوماً.

عقب فراونة عبر صفحته على "الفيسبوك"، حسب ما وصل "سوا"، : "الإضراب عن الطعام شكلاً من أشكال المقاومة السلمية خلف القضبان وتجسيدا لثقافة المقاومة في الدفاع عن الحقوق وصون الكرامة".

وقال: " لقد خاض الأسرى منذ عام 1967 وبشكل جماعي عشرات الإضرابات عن الطعام وشارك فيها الآلاف من الأسرى والمعتقلين، ومنذ أواخر العام 2011 بدأت تبرز (الإضرابات الفردية) منذ أن فجرها المعتقل "خضر عدنان".

وأضاف: " ومع الوقت ازدادت واتسعت حتى باتت تشكل ظاهرة خلال السنوات الأخيرة، وإن أكثر من (250) أسيراً خاضوا الإضرابات الفردية منذ أواخر العام 2011، وحققوا انتصارات عديدة للفرد والجماعة".

وتابع: " لكن وبكل الأحوال نسجل، احترامنا وتقديرنا، دعمنا وإسنادنا، فخرنا واعتزازنا، لكل من أشهر ويشهر سلاح الأمعاء الخاوية (الإضراب عن الطعام) بشكل فردي أم جماعي في مواجهة السجان، مع تأكيدنا على أهمية الخطوات الجماعية وإعادة الاعتبار لثقافة الجماعة، و أن لا تصبح الإضرابات الفردية -رغم ما حققته- بديلا عن الخطوات الجماعية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد