نتيجة مباراة هولندا والبرتغال اليوم في نهائي دوري الامم الاوروبية

المنتخب البرتغالي - ارشيفية

توج المنتخب البرتغالي بدوري الامم الاوروبية بعد تغلبه على نظيره الهولندي بهدف نظيف مساء اليوم الاحد في اللقاء الذي أقيم على ملعب دراجاو.

ويدين المنتخب البرتغالي بالفوز لجناحه غونزالو غيديش الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 60 بعد تسديدة فشل الحارس سيلسين من صدها.

ونقلت مباراة البرتغال وهولندا اليوم في نهائي دوري الامم الاوروبية عبر قناة بي ان سبورت (1 اتش دي) بصوت المعلق التونسي عصام الشوالي وبصافرة الحكم الاسباني ألبرتو أونديانو مايينكو.

وانطلقت مباراة البرتغال وهولندا في نهائي دوري الامم مساء اليوم الاحد الساعة العاشرة إلا ربع بتوقيت مكة المكرمة وفلسطين، التاسعة إلا ربع بتوقيت مصر، السابعة إلا ربع بتوقيت غرينتش.

وكانت جماهير المنتخب الهولندي تعول على الجيل الحالي لإعادة الطواحين مرة أخرى لمنصات التتويج، بعد الفشل الذريع خلال السنوات الماضية، حيث لم تحقق الطواحين على مدار تاريخها سوى لقب وحيد، وهو كأس الأمم الأوروبية عام 1988، على حساب الاتحاد السوفيتي بالفوز بهدفين نظيفين.

واعتمد المنتخب البرتغالي على القدرات الفنية والفردية لقائده كريستيانو رونالدو، والذي سيكون غصة في حلق رونالد كومان المدير الفني للمنتخب الهولندي ورجاله، لأن "الدون" لم يخسر أي مباراة رسمية ضد الطواحين خلال مسيرته.

وخاض رونالدو 3 مواجهات رسمية ضد هولندا، الأولى في نصف نهائي يورو 2004، وسجل هدفا وصنع آخر، لينتصر على الطواحين بنتيجة (2-1)، وثاني المواجهات كانت في دور الـ16 لكأس العالم 2006، ولم يُسجل رونالدو أي هدف، في المباراة التي فازت بها البرتغال بهدف نظيف.

أما ثالث المباريات كانت في دور المجموعات ليورو 2012، وسجل رونالدو هدفين في شباك هولندا، في المباراة التي فاز بها منتخب بلاده بنتيجة (2-1).

يذكر أن هولندا تخطت انجلترا في نصف النهائي بعد الفوز عليها بثلاثية مقابل هدف، أما البرتغال نجحت في اجتياز سويسرا بذات النتيجة بعد هاتريك تاريخي من النجم كريستيانو رونالدو.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد