جوال

امتحان الثانوية العامة في الاحصاء 2018 - تسريب مصر 2019

امتحان الثانوية العامة في الاحصاء 2018

امتحان الثانوية العامة في الاحصاء 2018


القاهرة - سوا

أكد الدكتور محمد نجيب أبو زيد أستاذ ورئيس قسم الهندسة الإنشائية والمعمارية بالجامعة الأمريكية، إن امتحان الثانوية العامة في مصر هو الأكبر من نوعه على مستوى مصر والعالم نظرا لعدد الطلاب المشتركين.

امتحان الثانوية العامة في الاحصاء 2018 اضغط هنـــــا

وأوضح أبو زيد أن امتحان الثانوية العامة قوي ومهم وجاء في متناول الطالب وهذا يعطي دفعة طيبة ويراعي طلبة ذوي الاحتياجات الخاصة في امتحانات الثانوية العامة فضلا عن مواجهة الغش وتسريب الامتحانات وأسلوب وضع الامتحان يقلل نسبة الغش في اللجان.

وأشار رئيس مجلس الجامعة الامريكية، إلى أن الدولة تسعى إلى تطوير التعليم للنهوض بالمنظومة، مؤكدا أن هناك إصرار من الرئيس السيسي والوزراء وتقديم كافة الاستعدادات الجيدة. 

ووجه «أبو زيد» نصيحة للطلاب وأولياء الأمور بالهدوء وعدم التوتر حتى لا يشعر الطلاب بالقلق وعدم التركيز خاصة في ليلة الامتحان، مشددا على أن أسلوب الامتحان تغير ويحصل الطلاب على الدرجات التي يستحقها.

وطالب وسائل الإعلام بالتوقف عن عمليات الشحن لطلاب الثانوية العامة بشأن صعوبة الامتحان لأن هذا التصرف يزعج الطلاب وأولياء الأمور، منوها إلى أن هناك مؤشرات ان كليات القمة ستنخفض بالمجموع في ظل المشروعات العملاقة.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم