وزير النقل يبحث امكانية صيانة المركبات الحكومية في ورش الشرطة

رام الله /سوا/ بحث وزير النقل والمواصلات علام موسى خلال زيارته مجمع صيانة مركبات الشرطة في رام الله، اليوم الأحد، سبل استغلال هذه الورش في خدمة المركبات الحكومية لتخفيف نفقات الصيانة على خزينة الدولة.

وكان في استقبال الوزير نائب مدير عام الشرطة العميد جهاد المسيمي، ومساعد مدير عام الشرطة للشؤون الادارية العميد رشيد حمدان، ورافقه مدير عام النقل الحكومي محمد الحلاق.

وذكر بيان ادارة العلاقات العامة والاعلام بالشرطة، أن الزيارة هدفت للاطلاع على سير العمل في مرافق المجمع كافة والمعدات والاليات المستخدمة في صيانة المركبات، وشملت الجولة وحدات تخزين الطاقة الشمسية المستخدمة في توليد الكهرباء، وقسم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتم بحث السبل والاليات التي تهدف لترشيد النفقات وتخفيف العبء على الخزينة العامة بحيث تكون الصيانة مركزية لصيانة المركبات الحكومية في مراكز الصيانة الثلاث شمال ووسط وجنوب.

واكد المسيمي أهمية هذه الورش في خدمة مركبات الشرطة والتأكد من جاهزيتها الدائمة لتقديم الصيانة اللازمة لمركبات الشرطة والذي ينعكس ايجابا على توفير خدمات افضل للمواطنين، مشيرا الى استعداد الشرطة لاستقبال المركبات الحكومية العاملة لترشيد وتقليل النفقات على خزينة الدولة، خاصة ان هذه الورش تعمل بقدرات وطاقات متخصصين من الشرطة بشكل كامل وتشمل كافة امور الصيانة التي تلزم المركبات بشكل عام.

من جانبه قدم العميد حمدان شرحا تفصيليا عن عمل الورش وتحدث عن النظرة المستقبلية للعمل في ورش الصيانة ومدى توافر المعدات والتقنيات الموجودة فيها، مؤكدا أن الاستغلال الأمثل لهذه المعدات والبنى التحتية له أهمية بالغة لما يوفر على الميزانية العامة، وتطرق الى عدة جوانب يمكن استغلالها في العمل، وان هناك امكانية للشراكة مع القطاع الحكومي في مجال صيانة المركبات الحكومية العاملة في حال توافرت الاحتياجات والامكانيات المطلوبة.

وأشاد الوزير بنتائج هذه الاحصائيات وبالدور الهام التي تقوم به ورش الصيانة في عملية صيانة مركبات الشرطة، وأعرب عن سعادته بهذه الجولة واعتزازه بالطواقم العاملة في مجمع الورش، والاحترافية في العمل واستخدام معدات حديثة ومتطورة في عمليات الصيانة، وامله في تطوير العمل وتوسيعه وتفعيل التعاون بين الجهات المعنية بموضوع صيانة المركبات.

يذكر أن مجمعات الصيانة موزعة على ثلاثة مراكز رئيسية في بيت لحم جنوبا، ورام الله وسطا، و نابلس شمالا، لصيانة وتأهيل مركبات الشرطة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد