جوال
اعلان تليجرام

السفير دياب اللوح يزور مقر لجنة الحج بوزارة الأوقاف

السفير دياب اللوح يزور مقر لجنة الحج بوزارة الأوقاف

السفير دياب اللوح يزور مقر لجنة الحج بوزارة الأوقاف

غزة - سوا

زار السفير دياب اللوح سفير فلسطين بجمهورية مصر العربية مقر لجنة الحج بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية بمدينة غزة وكان في استقباله الوكيل محمود النيرب وأعضاء لجنة الحج والأستاذ عوض أبو مذكور رئيس جمعية أصحاب شركات الحج والعمرة.

ورحب النيرب بالسفير اللوح، مهنئا بعيد الفطر السعيد وأكد على الدور الذي تقوم به سفارة فلسطين في خدمة شعبنا الفلسطيني عامة والحجاج والمعتمرين خاصة، مبينا القفزة النوعية التي شعر بها الحجاج والمعتمرين من خلال تذليل كافة الصعاب على المعابر والمطارات والطرق.

وشدد على جهود السفير وحرصه الشديد بتوجيهات الرئيس محمود عباس ومتابعة مستمرة من دولة رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتيه لإفساح المجال لأهلنا بالمحافظات الجنوبية بأداء موسم العمرة لهذا العام بعد انقطاع دام عدة سنوات مما ترك أثرا طيبا في نفوس أهلنا الذين أدوا مناسك العمرة بكل يسر وسهولة، معتبرا أن هذا إنجاز رائع وعظيم كما شكر النيرب جميع العاملين بسفارة دولة فلسطين بالقاهرة على جهودهم الكبيرة في نجاح موسم العمرة.

واطلع النيرب السفير على استعدادات وترتيبات وزارة الأوقاف لموسم الحج لهذا العام، مؤكدا أن الوزارة على جاهزية تامة لإنجاح موسم الحج كما في الأعوام السابقة.

بدوره أعرب السفير دياب اللوح عن سعادته بهذه الزيارة، قائلا ( نحن فريق واحد نعمل معا لخدمة أبناء شعبنا الفلسطيني في شتى المجالات خاصة في مجال الحج والعمرة ).

وأشار الى النجاح الباهر لموسم الحج العام الماضي وموسم العمرة لهذا العام، مؤكدا أن السفارة بالتعاون مع وزارة النقل والمواصلات الفلسطينية تسعى جاهدة للاتفاق مع الجهات المصرية لإنجاز موضوع نقل الحجاج من معبر رفح إلى مطار القاهرة إلى مطار الملك عبد العزيز بجدة والعودة شاملة جميع الرسوم المطلوبة بأقل التكاليف.

وأعرب عن شكره وتقديره للحكومة المصرية والرئيس عبد الفتاح السيسي على وقوفهم المستمر بجانب شعبنا الفلسطيني في شتى المجالات خاصة في فتح معبر رفح البري لإخوانهم بقطاع غزة على مدار العام و للحجاج والمعتمرين، كما شكر لجنة الحج وشركات الحج والعمرة على جهودهم الكبيرة في خدمة ضيوف الرحمن.

وفي نهاية اللقاء قدم النيرب درع وزارة الأوقاف للسفير دياب اللوح تقديرا لجهوده الكبيرة في خدمة شعبنا الفلسطيني.