جوال

غوغل تحذر الإدارة الأمريكية من خطر استمرار حظر هواوي

كبار المسؤولين التنفيذيين في غوغل يضغطون على الإدارة الأميركية لإعفاء هواوي من الحظر المفروض على الصادرات لواشنطن (الأناضول)

كبار المسؤولين التنفيذيين في غوغل يضغطون على الإدارة الأميركية لإعفاء هواوي من الحظر المفروض على الصادرات لواشنطن (الأناضول)


واشنطن - سوا

نقلت صحيفة فايننشال تايمز عن مصادر مطلعة أن مسؤولين في شركة غوغل يقومون بالضغط على الادارة الأمريكية لرفع الحظر المفروض على هواوي

وأفادت الصحيفة أن غوغل حذرت الإدارة الأمريكية من خطر استمرار حظر هواوي ما قد يشكل خطرا على الأمن القومي الأمريكي

وتشعر غوغل خاصةً بالقلق من أنه لن يُسمح لها بتحديث نظام التشغيل أندرويد التابع لها على هواتف هواوي الذكية، وتخشى غوغل من أن تطور هواوي فعلا إصدارا خاصا بها من نظام التشغيل أندرويد منافسا لنظامها.

وبالرغم من أن غوغل تجادل بأن الإصدار الخاص بهواوي من نظام أندرويد سيكون أكثر عرضة لخطر القرصنة، فإن سعيها للتوسط لهواوي عند الإدارة الأميركية يوحي بأن عملاق البحث يخشى أن تتمكن هواوي من إنتاج نظام تشغيل منافس بأقرب وقت.

وذكر أحد مصادر الصحيفة أن غوغل "تجادل بأنه من خلال منعها من التعامل مع هواوي، فإن الولايات المتحدة تخاطر بإنشاء نوعين من نظام التشغيل أندرويد: الإصدار الأصلي، والإصدار الهجين. ومن المحتمل أن يحتوي الإصدار الهجين على ثغرات أكثر مقارنةً بالإصدار الأصلي، وهذا يعني أن الهواتف ستكون أكثر عرضةً لخطر الاختراق، ليس أقلها من قِبل الصين".

وحسب وكالات فإن إدارة ترامب أعلنت الحظر بعد انهيار المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، مما أثار احتجاجات من بعض كبرى شركات التقنية الأميركية التي تخشى أن تتضرر من تداعيات الحظر.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم