السودان هذا الصباح: قتيل ومظاهرات والشرطة تطلق الغاز

تظاهرات في السودان الآن- العصيان المدني الشامل

بدأ العصيان المدني الشامل في السودان هذا الصباح حيث قتل متظاهر وعمت التظاهرات أرجاء السودان الآن في وقت استخدمت الشرطة السودانية الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.

وأفاد شهود عيان بأن عدة تظاهرات تم تنظيمها في مدينة الخرطوم بحري.

وأضاف شهود العيان أن الشرطة أطلقت الغاز المسيل للدموع تجاه المتظاهرين.

وأعلنت لجنة أطباء السودان المركزية صباح اليوم الأحد وفاة شخص متأثرا بإصابته بطلق ناري في الصدر، ليرتفع بذلك عدد القتلى إثر فض القوات السودانية اعتصام القيادة العامة إلى 115 شخصا.

وقال الحساب الرسمي للجنة الأطباء على موقع تويتر "ارتقت روح الشهيد وليد عبد الرحمن قبل قليل بمدينة بحري، متأثراً بجراحه إثر الإصابة بطلق ناري مباشر في الصدر".

وقرر الاتحاد الأفريقي، يوم الخميس الماضي، تعليق عضوية السودان حتى تسليم المجلس العسكري السلطة للمدنيين، وذلك بعد فض قوات الأمن لاعتصام القيادة العامة بالخرطوم، يوم الاثنين الماضي، والذي أسقط عشرات القتلى والجرحى.

وأعلنت لجنة أطباء السودان المركزية (غير حكومية)، الأحد، ارتفاع عدد القتلى إلى 115شخصًا، جراء قيام الأمن بفض اعتصام العاصمة الخرطوم، وما تلا ذلك من أحداث.

وقالت اللجنة، في بيان، نشرته عبر حسابها على موقع "فيسبوك"، إن شخصا توفي في وقت سابق الأحد، بعد إصابته برصاص قوات الأمن في الصدر، في منطقة الخرطوم بحري.

وأفادت أن ذلك يرفع عدد القتلى منذ فض الاعتصام أمام مقر قيادة الجيش بالخرطوم، الإثنين الماضي، إلى 115 شخصا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد