السودان الآن: العصيان يشل العاصمة وانسحاب موظفي الأمم المتحدة

عصيان مدني في السودان اليوم

اكدت مصادر إعلامية سودانية اليوم الأحد ان إدارة الأمن والسلامة التابعة للأمم المتحدة دعت موظفيها لعدم الحضور في كافة أماكن عملهم بعد سريان العصيان المدني في أنحاء متفرقة من السودان تزامن معه إطلاق نار كثيف.

وكانت المتحدثة باسم الأمم المتحدة إيري كانيكو قد صرحت الأربعاء الماضي:" نحن نقوم بإجلاء الموظفين غير الأساسيين لبرامج الأمم المتحدة بشكل مؤقت، فيما تستسمر كافة عمليات الأمم المتحدة في السودان".

وكانت المعارضة السودانية متمثلة بقوى اعلان الحرية والتغيير قد دعت لعصيان مدني منذ صباح اليوم الأحد وحتى اشعار آخر لحين تسليم المجلس العسكري الانتقالي السلطة لحكومة مدنية وإذاعة بيان تسلم السلطة عبر التلفزيون السوداني الرسمي.

وشهدت شوارع العاصمة الخرطوم مواجهات بين مواطنين وشرطة مكافحة الشغب بعد إطلاق اعيرة نارية لتفريق المحتجين مما أسفر عن وقوع قتيل واحد وسط تخوفات من اندلاع أعمال عنف أكثر حدة خلال الساعات القادمة.

وأعلن موظفو مطار الخرطوم عن تلبيتهم لدعوى العصيان المدني وتم الغاء عشرات الرحلات في مطار الخرطوم في اليوم الأول من العصيان المدني احتجاجاً على فض اعتصام القيادة العامة في السودان، بحسب "اخبار السودان".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد