حماية يدين تصريحات فريدمان ويعتبرها انحياز لدولة الاحتلال

ديفيد فريدمان

أدان مركز حماية لحقوق الإنسان في غزة ، اليوم الأحد، بأشد العبارات تصريحات السفير الأميركي لدى دولة الاحتلال الإسرائيلي "ديفيد فريدمان" والتي تعتبر خرقاً واضحاً لما استقر عليه المجتمع الدولي فيما يتعلق بالأراضي الفلسطينية المحتلة، ومخالفة خطيرة لمئات القرارات الأممية المتخذة في هذا الشأن، وتساوقاً وانحيازاً واضحاً من قبل الإدارة الأمريكية لصالح دولة الاحتلال.

وأكد حماية، حسب ما وصل "سوا"، أن هذه التصريحات تبين الوجه الحقيقي للولايات المتحدة وسياسة الكيل بمكيالين التي تتبعها الإدارة الأمريكية وانحيازها الدائم لدولة الاحتلال، مطالباً الإدارة الأمريكية بوقف سياسة الانحياز للاحتلال وإنصاف الشعب الفلسطيني واحترام رغبة الأسرة الدولية.

كما طالب السلطة الوطنية الفلسطينية برد رسمي على السياسة الأمريكية المنحازة للاحتلال الإسرائيلي، والبدء الفعلي بمسار مقاطعة السياسة الأمريكية.

وجدد استنكاره لموقف الإدارة الأمريكية المنحاز لصالح الاحتلال الإسرائيلي على حساب حقوق الشعب الفلسطيني، وبدوره يعتبر أن الولايات المتحدة بانتهاجها هذه السياسة تخالف المبادئ القانونية، والقوانين الدولية والقرارات الأممية المتعلقة بهذا الشأن.

تجدر الإشارة إلى أن "فريدمان" صرح خلال مقابلة نشرتها صحيفة "نيويورك تايمز" بقوله " أعتقد أن إسرائيل تملك الحق في المحافظة على جزء من الضفة الغربية..".

يذكر أن تصريحات "فريدمان" تتناغم مع تصريحات رئيس حكومة الاحتلال " بنيامين نتنياهو " قبل الانتخابات، والتي جاء فيها أنه "يتطلع إلى ضم وفرض السيادة الإسرائيلية على أجزاء من الضفة الغربية بعد الانتخابات".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد