اتحاد الإحصائيين العرب يعلن عن تنظيم مؤتمره العلمي الدولي السابع

فلسطين تستضيف أعمال المؤتمر العلمي السابع

يعلن اتحاد الإحصائيين العرب عن تنظيم وإقامة مؤتمره العلمي الدولي السابع بالتعاون مع الجهاز المركزي للإحصاء في دولة فلسطين تحت رعاية دولة رئيس الوزراء خلال الفترة من 7-9 / 7 / 2020 ،وذلك تحت شعار تفعيل الدراسات الإحصائية في العالم العربي لتحقيق الأهداف الإستراتيجية التنموية.

ويتضمن برنامج المؤتمر لليوم، حسب ما وصل "سوا"، جلسة الافتتاح الرسمية، يعقب ذلك جلسة حوارية حول تجارب الدول العربية في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، كما يتضمن المؤتمر أربع محاور رئيسية يتفرع عن كل منها ستة مواضيع فرعية، وسيتم تغطيتها على مدار أيام المؤتمر.

يدعو الاتحاد والجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني كافة المنظمات الدولية والإقليمية، والأجهزة الإحصائية العربية، والجامعات العربية، والباحثين، والإحصائيين، وصناع السياسات التخطيطية وبرامج التنمية بتقديم الدعم المعنوي للمؤتمر عبر مشاركة المنتسبين والمختصين وأساتذة الجامعات بتقديم الأبحاث العلمية لهذا المؤتمر.

إضافة إلى تعميم إعلانات المؤتمر ومحاوره واستمارة المشاركة فيه على المنتسبين لدى مختلف الدوائر والأجهزة الإحصائية العربية والأجنبية والجامعات في الوطن العربي ودوائر اتخاذ القرار والمؤسسات ذات العالقة، للمشاركة وتقديم الأبحاث مع التأكيد على التزام المؤتمر بوضع شعار الجهات المشاركة والداعمة ضمن جميع أدبيات المؤتمر.

تقدم الأبحاث الكاملة سواء باللغة العربية أو الانجليزية مطبوعة الكترونياً باستخدام برنامج word بحجم خط 12 ،عمود واحد، نوع الخط Roman New Times على أن لا يزيد البحث عن 20 صفحة في موعد أقصاه 12/12/2019 ،إضافة إلى ملخص للبحث باللغتين العربية والإنجليزية وإرسالها إلى اللجنة العلمية للمؤتمر عبر العناوين الالكترونية المبينة أدناه، حيث سيصار إلى تقييمها وتحكيمها علمياً كشرط أساسي لقبولها ولغرض عرضها ونشرها ضمن مجلد المؤتمر.

علماً أن الاتحاد يعمل جاهدا مع الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني وعدد من الجهات الداعمة للمؤتمر و التي أبدت استعدادها مبدئيا لتقديم ما يمكن من دعم لبعض تكاليف نقل الباحثين المقبولة أبحاثهم من والى بلدانهم إضافة إلى استضافتهم طيلة فترة أعمال المؤتمر .

وسيتخلل المؤتمر زيارات إلى الأماكن المختلفة في دولة فلسطين (علما بان المشمول في ذلك هو الباحث الأول فقط).

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد