أسرى الجهاد يخوضون اضرابًا عن الطعام

أسرى في سجون الاحتلال

أعلن أسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال، اليوم السبت، عن الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام في منتصف يونيو الجاري حال لم تُعد السلطة رواتبهم المقطوعة.

و قال بيان "رقم 1" الصادر عن الاسرى: "نحن أبنائكم وإخوانكم وطليعة نضالكم، نحن أسرى حركة الجهاد الاسلامي الذين قطعت رواتبهم منذ سنة ونصف من قبل السلطة الفلسطينية لأننا من سكان قطاع غزة وننتمي لحركة الجهاد الاسلامي وعددنا 35 أسيراً".

وأضاف البيان: "نحن اليوم وقبل أن نلتقط أنفاسنا بعد الجولة الأخيرة مع السجان دفاعاً عن كرامتنا ومطالبين بحقوقنا نجد أنفسنا مضطرين بخوض إضراب آخر عن الطعام لكن هذه المرة ضد أنفسنا، ضد السلطة الفلسطينية التي قطعت رواتب أهلنا منذ ما يقارب العام والنصف تاركةً أهلنا للعوز والحاجة ولتضعنا في موقف الدفاع عن انتمائنا الفلسطيني ولنؤكد هويتنا الفلسطينية أمام العدو بأي ظلم واجحاف أعظم من هذا".

وتابع: "أمام هذا الواقع قررنا خوض اضراب مفتوح عن الطعام بعد أن طرقنا كل الأبواب وسمعنا الوعود الزائفة والردود القاسية والجارحة لذا ونحن في خِضّم هذه المعركة التي ستبدأ في تاريخ 15/06/2019 ننتظر منكم وقفة عز واسناد ومؤمنين بكم والله ولي التوفيق".

وكانت السلطة الفلسطينية قطعت رواتب نحو 1100 جريح و400 أسير و1668 شهيدًا منذ أكثر من شهرين جميعهم في قطاع غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد