جوال

الاجابة النموذجية لامتحان التربية الاسلامية الثانوية العامة 2019 (الانجاز)

التربية الاسلامية الثانوية العامة فلسطين

التربية الاسلامية الثانوية العامة فلسطين


غزة - سوا

أنهى حوالي 76130 طالب وطالبة، في المحافظات الفلسطينية اختبار مادة التربية الإسلامية، ويأتي ذلك في اليوم الأول من اختبارات الثانوية العامة "الانجاز" للعام 2019.

وأوضح عدد من الطلبة أن اسئلة امتحان التربية الإسلامية كانت متوقعة ومن الكتاب الوزاري المقرر، مشددين على أنها توائمت مع المدة الزمنية المقررة لتقديم الاختبار.

وعقب الأستاذ محمد محارب على تقديم طلبة الثانوية العامة في قطاع غزة لاختبار التربية الاسلامية في اليوم الاول بالقول إن: "السؤال 37 في فقرة اختر هو سؤال خاطئ الذي جاء فيه بين سبب الاختلاف الفقهي في قوله "فاجلدوهم ثمانين جلدة" حيث إن كل البدائل التي تم ذكرها في اختبار التربية الاسلامية غير صحيحة وخاطئة".

وأضاف في تغريدة عبر "فيسبوك: "إن الآية لا خلاف عليها بين الفقهاء كونها قطعية الثبوت والدلالة، وإن في هذه الحالة جميع اجابات الطلاب تُحسب لهم إجابات صحيحة في هذا السؤال".

وعبر الطلبة عن ارتياحهم للاجواء التي صاحبت اختبار التربية الإسلامية اليوم، رغم بعض التوتر والقلق الذي انتابهم، خصوصا وأن اختباراتهم جاءت بعد رمضان وعيد الفطر مباشرة.

يشار إلى أنه العام الأول الذي يتقدم فيه الطلبة للامتحان في مباحث المنهاج الفلسطيني الجديد الذي طُبّق في المدارس في عامه الأول.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم