بالصور: وفد من التعليم والتشريعي يتفقد امتحانات الثانوية العامة في غزة اليوم

وفد من التعليم والتشريعي يتفقد امتحانات الثانوية العامة

تفقد وفد من وزارة التربية والتعليم العالي والمجلس التشريعي الفلسطيني، صباح اليوم السبت، امتحانات الثانوية العامة "الإنجاز" للعام 2019 في يومها الأول وذلك في مدرستي عبد الله الدحيان وأبو ذر الغفاري بمدينة غزة اليوم.

وضم الوفد النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أحمد بحر، ووكيل وزارة التربية والتعليم العالي زياد ثابت، والوكيل المساعد للتعليم العالي أيمن اليازوري، ومدير عام العلاقات الدولية والعامة معتصم الميناوي، ومدير تعليم غرب غزة عبد القادر أبو علي وعدد من المسؤولين.

وقال ثابت، حسب ما وصل "سوا"،:" يتقدم لامتحان للثانوية العامة هذا العام نحو 76 ألف طالب وطالبة من محافظات الضفة والقطاع و4 دول خارج فلسطين.

ولفت إلى أن عدد الطلبة المتقدمين للثانوية من محافظات قطاع غزة يبلغ 31,360 في 189 لجنة ، وهناك 4865 مراقب و2878 مصحح في مركزي التصحيح بغزة وخانيونس.

وأوضح أن الامتحانات تُعقد بشكل موحد وتنسيق كامل بين الضفة وغزة، وسيجري الإعلان عن النتائج بشكل موحد أيضاً، لافتا إلى أن الوزارة تنفذ خطة متكاملة لإنجاح الامتحانات بالصورة المثلى من خلال إعداد الامتحانات والتوزيع والمراقبة والمتابعة والإشراف والتصحيح.

وتمنى التوفيق والنجاح والتميز للطلبة، و قدّم شكره لجميع العاملين في الثانوية العامة من الوزارة والمديريات والمدارس، وشكر وزارة الصحة والداخلية والمؤسسات المحلية والمجتمع المحلي وأولياء الأمور ووجه شكره أيضا للمجلس التشريعي الذي يُتابع باهتمام الشؤون التعليمية وامتحانات الثانوية العامة.

من جهته، أكد بحر أن الثانوية العامة إنجاز مهم يتحقق بالرغم من الحصار والصعوبات، لافتاً إلى أن هذا الامتحان من مؤشرات وحدة شعبنا في الضفة وغزة و القدس والشتات، معرباً عن أمله في تحقيق وحدة شاملة لشعبنا في جميع مفاصل الحياة.

وتمنى التوفيق للطلبة وأن نراهم في الجامعات مؤكداً أن شعبنا أثبت للعالم أن التعليم قضية مهمة وأن الفلسطينيين من أكثر شعوب العالم تقدماً في العلم.

وفد2.JPG
طلاب الثانوية.JPG
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد