وفد برلماني برئاسة بحر يزور أسر الشهداء القادة بمناسبة عيد الفطر

أحمد بحر وإسماعيل هنية

زار وفد برلماني برئاسة أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي في غزة ، أسر الشهداء لتهنئتهم بمناسبة عيد الفطر السعيد، ومن بينهم أسرة الشيخ الشهيد أحمد ياسين زعيم ومؤسس حركة حماس ، وعائلة الشهيد مازن فقهاء، وأسرة خنساء فلسطين أم نضال فرحات، وأسرة الشهيد أحمد الجعبري، وأسرة النائب جمال سكيك، وأسرة المرحوم حسن شمعة، وأسرة الشهيد عبد العزيز الرنتيسي، أسرة الشهيد حسن أبو شنب.

كما استقبل بحر في منزله، حسب ما وصل "سوا"، عددا من الوفود الرسمية والشعبية والأحزاب والوزارات وعددا من قيادات الفصائل الوطنية والإسلامية.

وفي سياق متصل، هنأ الأمتين العربية والإسلامية وأبناء شعبنا وأسرانا وأهالي الشهداء ومقاومة شعبنا بعيد الفطر السعيد.

ووجه خلال خطبة عيد الفطر في دوار أبو يوسف القوقا غرب مدينة غزة رسالة خاصة للأسرى بمناسبة العيد قائلاً: " أسرانا هم رمز عزتنا، وتحريرهم أمانة في أعناقنا، ولن ننساكم، وسيأتي العيد القادم وأنتم بين أبناء شعبكم تتنسمون عبق الحرية ان شاء الله".

وأضاف: " إن الشعب الفلسطيني وخاصة حركة حماس لن يتوانيا عن العمل من أجل تحرير الأسرى، وأن هذه القضية تحتل أولوية لدى الحركة".

ووجه نداء الأمتين العربية والإسلامية حكومات وشعوباً من أجل تحمل مسئولياتهم أمام قضية شعبنا، والعمل على فك الحصار الظالم على قطاع غزة، مثمنا جهود مصر في التخفيف عن أبناء شعبنا، داعيا إلى مزيد من الجهود في هذا الاتجاه، كما ثمن الدور القطري الداعم لشعبنا وقضيته الفلسطينية.

وأكد أن مقاومة شعبنا مستمرة حتى تحرير أرض فلسطين وتحرير الأسرى، مؤكدا أن سلاح المقاومة سيبقى موجها نحو القدس يدافع عن شعبنا وقضيتنا، كما أكد دعم شعبنا للمقاومة وسلاحها حتى النصر والتحرير.

وأدان الهرولة العربية نحو التطبيع مع الاحتلال والتساوق في تنفيذ صفقة القرن والتي تنوي بعض الدول العربية المشاركة فيها من خلال استضافة البحرين لمؤتمر بهذا الشأن، مؤكدا أن شعبنا موحد في قراره ضد صفقة القرن ومتمسك في الحفاظ والتأكيد على ثوابته وأهمها قرار عودة اللاجئين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد