السودان اليوم: المجلس العسكري يواجه ضغطاً دولياً لتسليم السلطة

اخبار السودان اليوم

دعا مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون اليوم السبت لوقف العنف ضد المتظاهرين السلميين في السودان وتسريع نقل السلطة لحكومة مدنية.

وكان مجلس الأمن والسلم الافريقي قد علق عضوية السودان في أنشطة الاتحاد الخميس الماضي حتى تشكيل مجلس انتقالي تقوده حكومة مدنية وتنفيذ أهداف الثورة السودانية.

وجاء إعلان المجلس بعد اجتماع للدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي في أديس أبابا بعد تصاعد العنف في السودان هذا الأسبوع.

بدوره أعرب وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، الخميس قلق بلاده إزاء "المذبحة" التي شهدها ميدان الاعتصام في الخرطوم، وأدّت إلى مقتل وجرح المئات، مشيراً إلى أن أبو ظبي تؤيد الدعوات لإجراء تحقيق.

وقال قرقاش:" نعتقد أن السودان لديه قضايا معقدة. نقرّ بأنه بعد حكم البشير الذي استمر 30 عاماً لن تكون لديكم معارضة موحدة، الحوار هو السبيل الوحيد للمضي قدماً".

وأعلن وكيل وزارة الصحة السودانية الخميس أن العدد الرسمي لقتلى العنف الذي اندلع الاثنين بلغ 61 شخصاً، فيما تحدثت المعارضة السودانية عن إحصائية جديدة للضحايا وصلت الى 113 قتيلاً.

ودعا الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، جميع الأطراف السودانية إلى إعمال ضبط النفس، وتجنب أي تصرفات من شأنها أن تسهم في تأجيج الموقف وتصعيده.

وأعلن وكيل وزارة الصحة السودانية الخميس، إن العدد الرسمي لقتلى العنف الذي اندلع الاثنين بلغ 61 شخصاً، فيما تحدثت المعارضة السودانية عن إحصائية جديدة للضحايا وصلت الى 113 قتيلاً.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد