ثمار الكرز تحمي الجسم من مختلف الأمراض

دبي / سوا / أثبت العلماء أن ثمار الكرز قادرة على حماية جسم الإنسان من أمراض مختلفة، مؤكدين أن تناولها بانتظام يؤثر إيجابياً في صحة الإنسان.

توصل الباحثون إلى هذا الاستنتاج بعد الاختبارات الفريدة التي أجريت على الفئران المخبرية، حيث بينت نتائجها أن تناول ثمار الكرز أدى إلى انخفاض مستوى الكوليسترول في دم الفئران، وبالتالي تقلصت خطورة إصابتها بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وتضمنت وجبة غذاء الفئران خلال فترة الاختبارات، كمية معتدلة من الكربوهيدرات ومواد غذائية مرتفعة الدهون، وبعد أن بدأ الباحثون بإطعام الفئران بمسحوق خاص من ثمار الكرز، لوحظ انخفاض عوامل خطورة إصابتها بأمراض القلب والأوعية الدموية، وتقلص مستوى الكوليسترول في دمها، وانخفاض وزنها أيضاً.

حسب رأي الخبراء، المواد الغذائية الغنية بمضادات الأكسدة تخفض عملياً احتمالات الإصابة بأمراض مختلفة، وبالتالي تؤثر إيجابياً في صحة الإنسان. بالذات ثمار الكرز تساعد الذين يعانون من البدانة في الوقاية من أمراض القلب، لأنها غنية بالأحماض العضوية (حمض الليمون، حمض التفاح، حمض السيكسينيك، حمض الساليسيليك) وعناصر مهمة (النحاس، الحديد، النيكل، الروبيديوم، البوتاسيوم ، الكالسيوم، الفوسفور والماغنيسيوم)، إضافة إلى السكر وفيتامينات مختلفة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد