جوال

تطورات جديدة بشأن ازمة هواوي huawei

هواوي huawei

هواوي huawei


بكين - سوا

أقدمت الصين على تنفيذ خطوة تكون من خلالها قد قطعت شوطا كبيرا في مسعاها لأن تصبح الرائدة في العالم في تكنولوجيا الاتصالات، وسط منافسة شديدة من الولايات المتحدة الأمريكية.

وتوقعت شركة "هواوي" الصينية، بأن تقود شبكة G5 الصينية العالم قريبا، بعدما منحت الصين تراخيص تجارية لتشغيل شبكة الجيل الخامس لأربع شركات صينية مملوكة للدولة.

بدوره، أوضح وزير الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصيني مياو وي أنه "بعد إصدار تراخيص G5، سنواصل دعوة الشركات الأجنبية للمشاركة الفاعلة في سوق G5 الصينية، والسعي لتطوير مشترك لشبكة الجيل الخامس الصينية وتشارك إنجازات تطوير الشبكة".

فيما قالت شركة "هواوي" على موقع "ويبو" الصيني للتواصل الاجتماعي: "نعتقد أنه في المستقبل القريب ستقود شبكة G5 الصينية العالم"، علما بأن "هواوي" تعد من الشركات الرائدة عالميا في تطوير هذه الشبكة لكن طموحاتها واجهت تحديا من الولايات المتحدة، التي حضت دولا أخرى على مقاطعتها.

وجاء ذلك بسبب مخاوف من احتمال استخدام أجهزة الاستخبارات الصينية معداتها، فيما يعتبر توفر شبكة G5 في تكنولوجيا الاتصالات نقلا أسرع للبيانات ويمكن أن تعزز تكنولوجيات مثل القيادة الذاتية والدفع عبر الهاتف والتشخيص الطبي عن بعد.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم