جوال

مرصد فلسطين الفلكي يصدر بياناً هاماً حول هلال شوال - عيد الفطر

هلال شوال - عيد الفطر 2019

هلال شوال - عيد الفطر 2019


رام الله - سوا

أصدر مرصد فلسطين الفلكي مساء اليوم الأربعاء بياناً هاماً حول هلال عيد الفطر المبارك - هلال شوال - وظهوره في سماء فلسطين.

نص بيان مرصد فلسطين الفلكي كما أورده على الصفحة الرسمية عبر موقع فيسبوك.

كما جرت العادة سيأتي من يشكك بصحة عيدنا :

أولاً : اليوم الشرعي يبدء بغروب الشمس ، ما يعني أن الهلال الليلة هو هلال الثاني من شوّال ، وأن الهلال يجب أن يتناسب حجمه مع الليلة الثانية وليس الليلة الأولى! إذ أن هلال الليلة الأولى كان موجودا بالأمس وليس اليوم .

ثانياً : طبيعي جداً ان يظهر الهلال بوضوح فالعبرة تكون برؤيته حيث ولد الاثنين ظهراً ولاستحالة الرؤية لم نره ، فطبيعي ان يزداد عمره

ثالثاً : كل يوم يتأخر غروب القمر 50 دقيقة فطبيعي ان يرى جلياً وواضحاً ومرتفعاً

رابعاً : قاعدة يعرفها أصغر الفلكييين: إذا أكمل الشهر السابق 30 يوما فمن الطبيعي جدا أن يكون الهلال كبيرا نسبيا بعد غروب شمس اليوم الأول

خامساً : صيامنا صحيح وعيدنا الاربعاء صحيح بفضل الله

وأعلن المفتي العام للديار الفلسطينية محمد حسين، عن تعذر رؤية هلال شوال، وعليه يكون يوم أمس الثلاثاء المتمم لشهر رمضان، والأربعاء أول أيام عيد الفطر.

في المقابل، أعلنت المحكمة العليا في السعودية رسمياً أن أمس (الثلاثاء)، هو أول أيام عيد الفطر المبارك، بعد ثبوت رؤية الهلال.

يشار إلى أن الكويت والعراق وتركيا ولبنان وليبيا أعلنوا أيضًا أن يوم الثلاثاء، هو أول أيام عيد الفطر المبارك، فيما أعلنت مصر والأردن أن الأربعاء هو غرة شوال.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم