مشاهدة مسلسل اولاد الحلال الحلقة الاخيرة - شوارع وهران

مسلسل اولاد الحلال الحلقة الاخيرة

تجاوز المسلسل الرمضاني “أولاد الحلال” تجاوز موجة الانتقادات المفتعلة من قبل دوائر منافسة حاولت استغلال معالجته للوجه الاجتماعي الآخر في الأحياء الشعبية ومنتجعات الصفيح بمدينة وهران، لإثارة موقف شوفيني ارتبط باتهام أعمال سينمائية ودرامية بتسويق صورة سلبية عن مدينة وهران.

ويقدم المسلسل قصة اجتماعية تدور أحداثها في حي الباهية العريق بمدينة وهران، حيث يخوض الشقيقان مرزاق وزينو رحلة البحث الشاقة عن عائلتهما التي انقطعت قنوات التواصل معها لمدة طويلة.

وخلال رحلة البحث يقدم البطل عبدالقادر جريو، الذي قام بالمعالجة الدرامية للنص، والمخرج التونسي نصرالدين السهيلي، صورة عن الوجه الآخر للمجتمع في الأحياء الشعبية، والنمط المعيشي والفكري والقيمي المكرس في مثل هذه الفضاءات الإنسانية.

ويجد الشقيقان سهولة في الانخراط في تفاصيل الحياة اليومية لسكان الحي، حيث تنتشر تجارة المخدرات ومظاهر السرقة والتحرش والسحر، كونهما تربيا في ملجأ الحي، قبل أن يغادرا المدينة لمدة طويلة ويعودان إليها بحثا عن العائلة.

ومع ذلك تبقى بذرة الفطرة الطيبة متجذرة في شخصيتهما، كعادة أبناء الأحياء الشعبية، حيث يخوضان أعمال النصب والاحتيال على الأثرياء من أجل إعالة نفسيهما وإعالة فقراء الحي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد