قوى فلسطينية تدين الهجوم على الجيش المصري في سيناء

ن الهجوم على الجيش المصري في سيناء

عقبت فصائل وقوى فلسطينية، على الهجوم المسلح الذي استهدف نقطة تابعة للجيش المصري فجر اليوم الاربعاء في العريش بمحافظة شمال سيناء.

وأدانت حركة "فتح" في جمهورية مصر العربية، ما وصفته :العمل الإرهابي الجبان الذي نفذته جماعة ارهابية حاقدة:، اليوم الأربعاء، في أول أيام عيد الفطر المبارك، "ضد مجموعة من رجال أمن مصر الأبطال قرب مدينة العريش".

وتقدمت الحركة في بيان صحفي، بخالص العزاء لأسر الشهداء الأبرار ولجمهورية مصر العربية، داعية المولى عز وجل أن يلهم أهلهم الصبر والسلوان، ويحفظ مصر وجيشها الذي حتما سينتصر على الإرهاب والظلاميين القتلة و يجتث كل عناصر الشر .

واستنكرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، "الهجوم الإرهابي" الذي استهدف الجيش المصري اليوم الأربعاء في العريش بمحافظة شمال سيناء المصرية. 

وأكدت الجبهة في بيان تلقت سوا نسخة عنه، وهي تنعى الشهداء المصريين وتتمنى الشفاء العاجل للجرحى، تضامنها ووقوفها إلى جانب جمهورية مصر العربية شعبا وجيشا وقيادة في محاربة الإرهاب الأسود، والدفاع عن سيناء المصرية وحقوق شعبنا الفلسطيني بتقرير المصير والحرية والاستقلال والعودة.

وختمت الجبهة بيانها بالتأكيد على أن الإرهاب الأسود ومموليه لن ينجح في النيل من دور مصر القومي والإقليمي، وسينهزم بفعل وإرادة وصمود الشعب والجيش والقيادة المصرية.

بدوره استنكر حزب الشعب الفلسطيني،العملية الارهابية الجبانة التي استهدفت نقطة كمين بطل ١٤ علي الدائري شمال سيناء، صباح يوم عيد الفطر  المبارك  وأدت الى استشهاد ١٤ جندي مصري وجرح اخرين بين متوسطة وخطيرة.

وأعرب الحزب في بيان صحفي وصل سوا ، عن تضامنه الكامل مع مصر وشعبها الشقيق وجيشها الباسل  في مواجهة موجة الإرهاب الذي يستهدف أمن مصر ومكانتها واستقرارها، ويمثل محاولة بائسة للمساس بدورها ومكانتها في الإقليم والمنطقة العربية  والعالم.

وتقدم حزب  الشعب بخالص العزاء لجمهورية مصر وشعبها وجيشها ولعائلات الجنود المصريين الذين استشهدوا اليوم، متمنيا الشفاء العاجل للجرحى والأمن والاستقرار  لجمهورية مصر.

من جهتها استنكرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة الهجوم الإرهابي الذي استهدف الجيش المصري في العريش، مؤكدة أنها تشد على يد الجيش المصري لضرب الإرهاب التكفيري وتطهير الأرض العربية من أذناب الإستعمار،

ونعت  القيادة العامة بقطاع غزة في بيان وصل سوا، شهداء الجيش المصري البطل، مؤكدة وقوفها إلى جانب جمهورية مصر العربية شعباً وقيادةً وجيشاً في تطهير مصر العروبة من الإرهاب.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد