امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2019 - الثانوية العامة مصر

امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2019

عقدت وزارة التربية والتعليم في مصر اجتماعا مع لجان مديرى المديريات والإدارات؛ استعدادا لامتحانات الثانوية العامة التى تبدأ السبت القادم، وسيناقش الاجتماع خطوات سير الامتحان والاستعدادات التى تسبقه.

امتحان اللغة العربية اضغط هنــــا

وأعلنت الوزارة عن تشكيل غرفة عمليات فى كل مديرية تعليمية وإدارة متصلة مباشرة بالغرفة المركزية لتلقى أى مشكلات تطرأ خلال الامتحانات والتى تبدأ بعد إجازة عيد الفطر مباشرة وأن الكشوف التى تتضمن أسماء الطلاب والشعب والمواد التى سيؤدون الامتحان فيها.

ودعت الوزارة الطلبة الى عدم القلق من أسئلة الامتحان فهى توضع من متخصصين ووفق مواصفات معينة وضعها المركز القومى للامتحانات، وتتم مراجعتها بصورة دقيقة جدا، حتى يتم تلافى أى أخطاء أو مشكلات.

مؤكدة أن الأسئلة ستكون واضحة وصياغتها مفهومة للطلاب دون مشكلات، كما هو الحال فى الأعوام السابقة، وأن الاستعدادات تتم على قدم وساق خلال الأيام المقبلة، وسوف تحرص الوزارة على خروجها بصورة مشرفة.

وأوضحت المصادر، أن امتحانات الثانوية هذا العام مريحة ولن تكون هناك أى شكاوى منها مع الطالب الفاهم المراجع لدروسه بشكل يحتوى على الفهم والتركيز، وعلى جميع الطلاب أن يطمئنوا ويركزوا فى دروسهم وأن تكون المراجعة والمذاكرة من خلال كتاب المدرسة وليست ملازم الدروس الخصوصية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد