الحية: أيدينا ممدودة للوحدة الوطنية بلا قيود

عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" خليل الحية

دعا عضو المكتب السياسي لحركة " حماس " خليل الحية، إلى التوحد جميعا لمواجهة المشروع الاسرائيلي الأمريكي ومواجهة الأخطار المحدقة بالقضية الفلسطينية.

وقال الحية خلال خطبة العيد بمدينة غزة اليوم الأربعاء إن أيدينا ممدودة للوحدة بلا قيود ولا شروط لتحقيق استراتيجية وطنية واضحة، مضيفا أنه يحزننا أن نرى بعض الأنظمة والدول تسوق للاحتلال على شراع التطبيع المكسور لأن القادم على الأمة لا يستهدف فلسطين وحدها، وإنما كل الأمة ومقدراتها.

ودعا أبناء شعبنا إلى تجاوز الخلافات وتكثيف صلة الرحمة فيما بينهم، وصلة أهالي الشهداء والجرحى والأسرى، مؤكدا أن الاحتلال لا مقام له على أرض فلسطين، ولا يجوز أن تستقبله عواصمنا العربية والإسلامية، بل يجب أن يجرّ إلى المحاكم الدولية.

وناشد الحية قادة أمتنا لإغلاق أبواب التطبيع على الاحتلال، وللتوحد لمواجهة المشروع التصفوي الذي يريد أن يدمر الأمة، بحسب الموقع الالكتروني لحركة حماس.

وأضاف الحية: صحيح أن أمتنا تراجع دعمها للقضية الفلسطينية؛ لكن شعوب الأمة لا تزال تمد يدها لفلسطين للدعم والمساندة وإغاثة الفقراء والمعوزين.

وشدد الحية على أننا لا ننسى من يمد لنا الخير والدعم، فكل التقدير والاحترام لأمتنا التي تصر على الدعم، مؤكدا  أننا نصرّ اليوم على استكمال مسيرات العودة لنؤكد أن أهل غزة لا تكسر إرادتهم، ولا يتخلون عن إرادتهم، ولا يتراجعون عن ثوابتهم.

وتابع الحية: ندرك أن المؤامرة على قضيتنا كبيرة، ومحاولات تصفية قضيتنا كبيرة، والمؤامرة على أسرانا وأقصانا وقدسنا تشتد يومًا بعد يوم في ظروف بالغة التعقيد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد