جوال

موعد صلاة عيد الفطر في فلسطين

الصلاة في المسجد الأقصى

الصلاة في المسجد الأقصى


رام الله - سوا

يؤدي المسلمون في فلسطين صلاة العيد في أول أيام عيد الفطر السعيد، حيث من المقرر أن تكون الساعة السادسة وخمس دقائق صباحا، يما تعم أجواء الفرح والسرور بين أوساط المصلين.

وصلاة العيد ركعتان، ويصلي الامام في الركعة الأولى ويكبر 7 تكبيرات ويقرأ سورة الفاتحة ثم سورة أخرى من القرآن الكريم أما في الركعة الثانية من صلاة العيد يكبر خمس تكبيرات ويقرأ سورة الفاتحة ثم سورة من القرآن الكريم وبعدها يقوم الخطيب بإلقاء خطبة على المصلين.

وأكد المفتي العام للقدس والديار المقدسة محمد حسين أن موعد صلاة عيد الفطر 2019 في فلسطين سيكون الساعة (6:05) داعيا لإحيائها في المساجد والساحات العامة أسوة بالرسول محمد عليه الصلاة والسلام.

ودعا مفتي الديار المقدسة المسلمين إلى التواصل وصلة الأرحام وزيارة عائلات الشهداء والجرحى والأسرى ومواساتهم، كما حث على إخراج زكاة الفطر ومقدارها تسعة شواكل.

وأعلن المفتي عن تعذر رؤية هلال شوال، وعليه يكون اليوم الثلاثاء المتمم لشهر رمضان، والأربعاء أول أيام عيد الفطر.

في المقابل، أعلنت المحكمة العليا في السعودية رسمياً أن اليوم (الثلاثاء)، هو أول أيام عيد الفطر المبارك، بعد ثبوت رؤية الهلال.

يشار إلى أن الكويت والعراق وتركيا ولبنان وليبيا أعلنوا أيضًا أن يوم الثلاثاء، هو أول أيام عيد الفطر المبارك، فيما أعلنت مصر والأردن أن الأربعاء هو غرة شوال.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم