موعد عيد الفطر 2019 في النرويج

موعد عيد الفطر 2019 في النرويج

يترقب الكثير من المسلمين حول العالم ثبوت هلال عيد الفطر المبارك للعام 2019 - 1440 للتعرف على اول ايام عيد الفطر المبارك ، وذلك من خلال الرؤية العلمية لهلال شوال ، أو من خلال الحسابات الفلكية ، وتنقسم الدول الاسلامية في تحديد اول ايام عيد الفطر المبارك الى قسمين.

موعد عيد الفطر 2019 في النرويج الثلاثاء

ومن بين هذه الدول "تركيا - ايطاليا- أمريكا - فرنسا - ألمانيا - بلجيكا - النرويج - السويد - النسما- السويد - بلغاريا- كرواتيا - هولندا - أندورا - روسيا البيضاء - البوسنة والهرسك - بلغاريا - كرواتيا - الدنمارك - إستونيا - الفاتيكان - سلوفاكيا - المجر - صربيا - النرويج لاتفيا - ليتوانيا" للجالية المسلمة فيها .

و أكد المجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث أن الحسابات الفلكية الدقيقة بالنسبة لهلال شهر شوال لعام 1440هـ (2019) تشير الى اقتران القمر على الساعة 10:02 حسب التوقيت العالمي الموحد (جرينتش GMT) من يوم الإثنين (03) حزيران/يونيو2019م الموافق 29 رمضان 1440هـ أي ما يوافق الساعة 13:02 حسب التوقيت المحلي لمكة المكرمة.

أما الدول العربية والتي من بينها مصر وفلسطين والسعودية والاردن وسوريا ولبنان والجزائر وتونس والمغرب والعراق " فمن المتوقع أن يتم استطلاع هلال العيد مساء اليوم الاثنين ، للاعلان عن موعد حلول عيد الفطر المبارك .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد