رام الله: تفاصيل لقاء أبو ردينة مع سفير اليابان لدى فلسطين

نبيل ابو ردينة

التقى نائب رئيس الوزراء، ووزير الإعلام نبيل أبو ردينة، في مكتبه بمقر الرئاسة في مدينة رام الله اليوم الاثنين، بالسفير الياباني لدى فلسطين تاكاشي أوكوبو.

وأشاد نائب رئيس الوزراء، بنتائج الزيارة والحفاوة التي لقيها من قبل المسؤولين اليابانيين، وبأهميتها في تعزيز علاقات الصداقة التي تجمع الشعبين الفلسطيني والياباني، والتي يحرص الجانبان على تعزيزها وتطويرها بما يخدم مصالح البلدين الصديقين. "وفق الوكالة الرسمية"

وأشار أبو ردينة، إلى مواقف اليابان الداعمة للشعب الفلسطيني في المجالات كافة، والتي توجت بتصويت اليابان لصالح الاعتراف بدولة فلسطين كدولة مراقب في الأمم المتحدة، واستمرارها في تقديم الدعم السياسي والاقتصادي لبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية.

واطلع أبو ردينة، السفير الضيف، على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، ونتائج زيارته الأخيرة لطوكيو، حيث سلم رسالة السيد الرئيس محمود عباس لرئيس الوزراء الياباني.

وفي الجانب السياسي، جدد أبو ردينة التأكيد على الموقف الفلسطيني المتمثل بأنه بدون أي أفق سياسي فان أي حل اقتصادي سيكون بلا قيمة، لأن القضية الفلسطينية هي سياسية بامتياز.

وذكر: اتضح للجميع بأنه لا يمكن تجاوز الشرعية الفلسطينية والقرار الوطني المستقل، وأن مصير جميع المؤامرات والصفقات المشبوهة الهادفة لتصفية قضيتنا الوطنية الفشل والاندثار.

وشدد على أن هناك اجماع عربي واسلامي على دعم الموقف الفلسطيني وتبنيه بشكل كامل من خلال القرارات الهامة التي صدرت عن قمتي مكة المكرمة العربية والاسلامية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد