توزيع أدوات مساعدة على المتضررين من العدوان على غزة

خانيونس/ سوا/وزعت جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية أدوات مساعدة على المصابين وذوي الإعاقة شرق محافظة خانيونس.

وتم توزيع أكثر من 143 أداة مساعدة مختلفة شملت الكراسي الكهربائية و"ووكر" وفرشات، وأسرّة  طبية. بهدف تمكين الأشخاص ذوي الإصابة والإعاقة من الاندماج في المجتمع المحيط بهم، واستكمالا لأنشطة التأهيل المبني على المجتمع لهم، وضمن مشروع "الاستجابة الطارئة للاحتياجات الإنسانية في قطاع غزة - نداء أغيثوا غزة 2014" والممول من مؤسسة سلام يا صغار وبإشراف مؤسسة التعاون.

من جانبه، أشار السيد فهمي أبو شعبان مدير المشروع في مؤسسة التعاون بأن توزيع هذه الأدوات يأتي نتيجة للاحتياجات الأساسية للمستفيدين، للمساهمة في تمكينهم من الاعتماد على أنفسهم في حركتهم والتواصل مع العالم المحيط بهم بناءً على معايير مهنية.

بدوره، قال السيد إسماعيل قطيط منسق المشروع في جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية أن المشروع  قدم العديد من الخدمات التأهيلية المتنوعة من خدمات العلاج الطبيعي، وخدمات التأهيل المجتمعي، وخدمات العلاج الوظيفي، وخدمات الدعم النفسي، والأدوات المساعدة والرحلات الترفيهية.

وأشار قطيط إلى أن عدد الحالات التي تم متابعتها من طاقم المشروع بلغت 115 حالة مشيدا بدور مؤسستي سلام يا صغار ومؤسسة التعاون في الاستجابة السريعة لحاجات الأشخاص ذوي الإعاقة كفئات اجتماعية مهمشة تنتظر تقديم العون لهم. 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد