اول ايام عيد الفطر في الامارات - موعد عيد الفطر 2019

موعد عيد الفطر 2019 الامارات

من المقرر أن تقوم العديد من الدول مساء اليوم الاثنين التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك، بتحري هلال شهر شوال؛ للإعلان عن حلول عيد الفطر 2019.

ومن المرجح أن يحل أول أيام عيد الفطر السعيد هذا العام، يوم الثلاثاء في دول عربية وإسلامية وأخرى، في حين ستتحري دول أخرى هلال شوال مساء الثلاثاء، أي أن العيد سيكون لديها الأربعاء على أبعد تقدير.

ووفق ما أعلن من قبل مركز الفلك الدولي، فإن عيد الفطر سيكون في الإمارات يوم الأربعاء، وذلك كون رؤية هلال شوال مساء اليوم ستكون غير ممكنة في الدول التي بدأت الصيام في شهر رمضان يوم الاثنين السادس من يونيو.

اقرأ/ي أيضًا: موعد صلاة عيد الفطر في الامارات 2019

ومن المفترض أن يكون شهر رمضان 29 يوما، وأن يكون عيد الفطر الثلاثاء، في الدول التي تكتفي بوجود القمر بعد غروب الشمس فوق الأفق أو تكتفي بالحسابات الفلكية التي تبين أن هناك إمكانية لرؤية الهلال من مكان ما في العالم مساء هذا اليوم.

يشار إلى أن المحكمة العليا السعودية، دعت المسلمين فيها إلى تحري رؤية هلال شوال، مساء الاثنين،  وقالت المحكمة العليا، إنها ترجو ممن يرى هلال شوال بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته لديها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة.

ودعت المحكمة العليا "ممن لديه القدرة على الترائي الاهتمام بالأمر، والانضمام إلى اللجان المشكلة في المناطق لهذا الغرض". وفق ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية في المملكة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد