عائلات مدينة طولكرم ترفض تعيين مراقب مالي للبلدية

طولكرم / سوا / نظمت عائلات مدينة طولكرم وقفة تضامنية مع المجلس البلدي المنتخب رفضاً لتعيين مراقب مالي. وقد أم بلديه طولكرم وفد من عائلات وشخصيات المدينة والضواحي لتؤكد مساندتها للمجلس البلدي المنتخب ورفضها تعيين مراقب مالي بصلاحيات وصي وقييم على البلديه وكذلك لتأكيد موقف العائلات رفضهم الانضمام لشركه كهرباء الشمال.

وقال حسام الصويص في كلمة له نيابة عن عائلات مدينة طولكرم ان اهالي المدينة والضواحي يرفضون قرار وزارة الحكم المحلي الاخير بتعيين مراقب مالي على البلدية معتبرا ان ما تم تعيينه ليس مراقب مالي وانما قيم ووصي على اموال البلدية ولنزع صلاحيات البلدية التي اقرها القانون . وان الامر كله مخالف للقوانين ومنها قانون الهيئات المحلية رقم 1 لعام 1997 .واكد الصويص ان اهالي طولكرم قاموا بانتخاب المجلس البلدي الحالي بناء على برنامجهم الانتخابي بعدم الانضمام لشركة كهرباء الشمال التي تثقل كاهلها الديون وهي شركة توزيع كهرباء وليست شركة توليد . عدا عن 60% من اسهم الشركه تعود لبلدية نابلس . واكد الصويص دعم العائلات الكرمية لقرارات رئيس واعضاء المجلس البلدي ازاء اجراءاتهم الرافضة لكل من تعيين المراقب المالي او الانضمام لشركة كهرباء الشمال.

وقد كان في استقبال وفد ممثلي العائلات رئيس واعضاء المجلس البلدي المنتخب. وبدور ه عبر رئيس بلدية طولكرم اياد الجلاد عن شكره واعتزازه بأهالي مدينة طولكرم ووقفتهم الجادة مع بلديتهم ومجلسها المنتخب. واستعرض رئيس البلدية امام ممثلي العائلات تسلسل الخطوات التي بدأتها بلدية طولكرم مع الجهات الحكومية المختصة لتسوية ديون الكهرباء وطلب البلدية تخفيض المديونية المفروضة على البلدية. ولم يؤخذ بحسابات بلدية طولكرم حيث تم احتساب مبلغ 63 مليون شيقل فقط من ديون المخيمات والبالغه 148 مليون شيقل. وقد اعترضت البلدية رسميا على ذلك بموجب محاضر اجتماعات رسمية وبناء عليه طلبت البلدية من سلطة الطاقه تركيب عدادات للمخيمات ورغم موافقة السلطه على ذلك في اواخر العام الماضي الا انها لم تنفذ ما تم الاتفاق عليه , وعوضا عن ذلك قامت سلطة الطاقه بالتسيب منفردة الى رئاسة الوزراء ودون الرجوع الى باقي اعضاء اللجنة الوزارية بتشخيص الدين وتثبيت 115 مليون شيقل على بلدية طولكرم. دون الالتفات الى مطالب البلدية وعلى سبيل المثال لم يتم خصم ديون استهلاك المياه الخاصة بالمخيمات اسوة بالبلديات الاخرى بحجة ان مصدر المياه هو ابار مياه بلدية طولكرم وليس شركة ميكيروت الاسرائيلية ولم يتم اعتبار مبلغ 92 مليون شيقل قيمة اراضي ممنوحه من البلدية لمؤسسات حكومية او جمعيات .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد