حماس تُعقب على الأحداث الجارية في الأقصى

اقتحام المسجد الاقصى

عقبت حركة حماس ، اليوم الأحد، على اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المُعتكفين داخل باحات المسجد الأقصى بعد اقتحام مئات المستوطنين تحت حماية قوات الشرطة الإسرائيلية.

وقالت حماس في تصريح صُحفي، إن استمرار غطرسة الاحتلال ومستوطنيه في تدنيس المسجد الأقصى لن يقود إلا إلى مزيد من التمسك الفلسطيني به.

وفيما يلي نص التصريح :-

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

تعقيبا على اعتداء قوات الاحتلال الوحشي على المعتكفين في المسجد الأقصى، واقتحامه من قبل المستوطنين، تؤكد حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ما يأتي:

إن اعتداء قوات الاحتلال الوحشي على المعتكفين في المسجد الأقصى، واقتحامه من قبل مئات المستوطنين المتطرفين، يعكس حالة الحنق والإزعاج التي أصابت الاحتلال جراء مشاهد الألوف من المصلين الذين أحيوَا ليالي العشر الأواخر من شهر رمضان في ساحات المسجد الأقصى، في تأكيد منهم على هويته الإسلامية، ورفضهم لكل إجراءات الاحتلال ومخططاته التي تستهدف تهويده وتغيير معالمه.

إن استمرار غطرسة الاحتلال ومستوطنيه في تدنيس المسجد الأقصى لن يقود إلا إلى مزيد من التمسك الفلسطيني به، والاستبسال في الدفاع عن حرمته وقدسيته، وعلى الاحتلال تحمل المسؤولية الكاملة عن تداعيات هذه الاعتداءات التي طالما قادت إلى موجة من التصعيد عَبّر خلالها شعبنا عن غضبته للأقصى.

إن الاحتلال الإسرائيلي كيان عنصري لا يعرف حرمة الإنسان ولا الأديان ولا المقدسات، وهذه الاعتداءات الوحشية والاقتحامات المتواصلة للمسجد الأقصى تعكس وجهه الإجرامي والمتطرف في ظل ادعاءاته المزيفة بالديمقراطية واحترام الحريات.

حركة المقاومة الإسلامية "حماس"

الأحد: ٢٨ رمضان ١٤٤٠هـ

الموافق: ٢ يونيو ٢٠١٩م

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد