مقدار زكاة الفطر نقدا 2019 في سلطنة عمان

مقدار زكاة الفطر نقدا في سلطنة عمان

بلغ مقدار زكاة الفطر ل شهر رمضان 2019 في سلطنة عُمان 1.50 دينار عن كل فرد، وذلك بشكل يقارب المبلغ الذي اعتاد المواطني العماني على دفعه في كل عام.

أما إجازة عيد الفطر المبارك للموظفين بالوزارات والهيئات العامة وغيرها من وحدات الجهاز الإداري للدولة فهي اعتبارًا من يوم الثلاثاء 29 من رمضان 1440 هـ الموافق 4 من يونيو 2019م وإلى نهاية يوم 3 من شوال، والذي قد يصادف يوم الجمعة أو يوم السبت 7 أو 8 من يونيو في ضوء ما تقرره الجهات المختصة بشأن رؤية هلال شهر شوال لعام 1440 هـ على أن يُستأنف الدوام الرسمي يوم الأحد الموافق 9 من يونيو 2019 م.

رمضان في سلطنة عمان مختلف عن الدول العربية عامة و الخليجية خاصة، ليس بالتوقيت فقط بل بل العادات و الاجواء، فالسلطنة وخلافا لباقي دول الجيران بدأ شهر رمضان في السلطنة يوم الثلاثاء وليس الأثنين، لإلتزام السلطنة برؤوية الهلال، ومع تعذره أعلنت الصيام يوم الثلاثاء.

ومن العادات الرمضانية المعروفة «القرنقشوة» وفى إطارها يحتفل الأطفال بليلة النصف من شهر رمضان المبارك حيث يرددون مقاطع من أناشيد تراثية شهيرة، وهم يعزفون إيقاعًا ثنائيًا بسيطًا على عبارة «قرنقشوة.. قرنقشوة.. أعطونا شوية حلوى».

 


 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد