بدء اجتماع بين فتح وحماس بغزة لبحث مشاورات تشكيل الحكومة

229-TRIAL-

غزة /سوا/ بدأ اجتماع ثنائي بين وفدين من حركتي "فتح" و" حماس " في مدينة غزة مساء الاثنين، لاستكمال مشاورات تشكيل حكومة التوافق بموجب التفاهمات الأخيرة للمصالحة الفلسطينية.

ويترأس وفد فتح مفوض العلاقات الوطنية وعضو لجنتها المركزية عزام الأحمد فيما يترأس وفد حركة "حماس" نائب رئيس مكتبها السياسي موسى أبو مرزوق.

المتحدث باسم حركة فتح في غزة فايز أبو عيطة أكد، أن لقاء عزام الأحمد رئيس وفد المصالحة إلى غزة، مع قيادات حماس بهدف استكمال مشاورات تشكيل حكومة التوافق الوطني.

وقال أبو عيطة في تصريح خاص لـ "سوا" مساء الإثنين،: "بعد الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة على تشكيل الحكومة، سيعرض الأحمد النتائج على الرئيس محمود عباس ليتم الاعلان عن الحكومة".

وكان مسؤول ملف المصالحة في حركة فتح عزام الأحمد، وصل إلى قطاع غزة عصر اليوم، وذلك لاستكمال مشاورات تشكيل حكومة التوافق الوطني.

المتحدث باسم حركة حماس سامي أبو زهري، بدوره أوضح أن لقاء اليوم بين حركته وفتح سيتركز على حسم تشكيلة حكومة التوافق ومتابعة بقية ملفات المصالحة.

وذكر أبو زهري في تصريح مقتضب على صفحته عبر الـ "فيس بوك" اليوم، أن اللقاء بين الحركتين سيبدأ الساعة الثامنة من مساء اليوم في فندق "الكومودور" على شاطئ بحر غزة.

عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس وفدها للمصالحة، أوضح أن اجتماع اليوم مع حركة حماس حول حكومة التوافق سيكون النهائي.

وتوقع الأحمد لدى وصوله غزة أن تعلن الحكومة نهاية الاسبوع الحالي، مؤكداً أن الرئيس عباس مصر على أن يكون رامي الحمدلله رئيسا لها.

وكان وفدا منظمة التحرير الفلسطينية وحركة المقاومة الإسلامية "حماس" وقعتا بغزة في 23 أبريل الماضي، اتفاقًا ينهي حالة الانقسام الداخلي التي استمرت سبع سنوات، واتفقا على وضع الجداول الزمنية لتطبيق اتفاقيات المصالحة الوطنية.

ويعد الأسبوع الحالي الأخير في المهلة التي حددت لتشكيل حكومة التوافق بعد التوقيع على الاتفاق، حيث كان مدتها  خمس أسابيع يتم خلالها الاتفاق على كل التفاهمات للتتوج بإعلان الحكومة.

193
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد