صورة: تفاصيل رسالة الرئيس عباس للاتحاد الإفريقي

وزير العمل يسلم رسالة الرئيس عباس للاتحاد الإفريقي

سلم وزير العمل نصري أبو جيش خلال اجتماعه اليوم بنائب رئيس الاتحاد الافريقي كويسي كوارتي رسالة رسمية موجهة من الرئيس محمود عباس الى رئيس الاتحاد الافريقي.

وجاءت الرسالة وفق ما ورد "سوا" من أجل مزيد من الدعم السياسي للقضية الفلسطينية ولحل الدولتين في المحافل الدولية وللتحرك الفاعل والعاجل ضد ما يسمى ب صفقة القرن ، وضد المخططات الامريكية الإسرائيلية الهادفة لشطب حل الدولتين التي يدعمها الاتحاد الافريقي والعالم اجمع.

وقال أبو جيش الذي أشاد، خلال الاجتماع، بمواقف الاتحاد الافريقي باعتباره قلعة للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني، إن القيادة والحكومة الفلسطينية تتعرض لضغط سياسي بل ولابتزاز مالي كبير من الولايات المتحدة وإسرائيل لاجبارها على الموافقة على صفقة القرن.

وأكد أننا سنقف امام هذا الضغط وسنواجه هذا التحدي بكل قوة وصلابة وسنواصل توفير احتياجات شعبنا رغم الصعوبات والازمة المالية والمؤامرات المحيطة، املا ان يقوم الاتحاد الافريقي بتوفير الدعم اللازم لفلسطين ولشعبها.

من جهته، أوضح نائب رئيس الاتحاد الافريقي كوارتي على موقف الاتحاد المساند والثابت تجاه القضية الفلسطينية العادلة وعلى الالتزام الكامل بدعم حل الدولتين وقيام دولة فلسطين على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، لافتا الى ان هذا الموقف تاريخي وثابت لن يتغير.

وفي سياق اخر، بحث الوزير أبو جيش مع نظيرته وزيرة العمل والشؤون الاجتماعية الاثيوبية ايروجي ميسكل أوجه التعاون الثنائي في مختلف مجالات العمل، وكذلك تنسيق المواقف خلال انعقاد مؤتمر العمل الدولي في جنيف في العاشر من حزيران القادم.

ودعا إياها لتقديم الدعم والمساندة لفلسطين في القضايا والمواقف والمطالب التي ستطرح وستتبلور خلال المؤتمر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد