هآرتس: نتنياهو بحاجة لـ"تدخل إلهي" للخروج من الحفرة التي حفرها لنفسه

القدس / سوا/ قالت صحيفة هآرتس العبرية، صباح اليوم الأحد، ان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يعيش ظروفا سياسية صعبة، خاصةً في ظل تدهور العلاقات مع الولايات المتحدة في أعقاب الأحداث التي ترافقت بشأن خطابه في الكونغرس، وأنه بات في حيرة من أمره بشأن إلقاء الخطاب مما يزيد من الضرر في العلاقات أو التراجع عنه ويظهر خوفه أمام ناخبيه.

ورأت الصحيفة أن نتنياهو بحاجة إلى "تدخل إلهي لإنقاذه من أعمق حفرة حفرها لنفسه حين وافق على إلقاء خطاب أمام الكونغرس"، مضيفةً "نتنياهو ربما فهم بالفعل أن كل يوم إضافي من إصراره على إلقاء الخطاب سيسبب المزيد من الضرر في العلاقات الإستراتيجية بين البلدين".

وأشارت الصحيفة إلى أن الخلافات القائمة امتدت لإحداث تصدع في العلاقات بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي ما أضعف تشكيل جبهة موحدة ضد ملف إيران النووي بسبب المواقف الإسرائيلية التي أضرت باللوبي المؤيد لإسرائيل.

كما أشارت الصحيفة لمواقف من مناصري نتنياهو في الولايات المتحدة حول الجدل الدائر في أروقة الكونغرس والبيت الأبيض، والذين أقروا أن نتنياهو بات في مأزق كبير وأنه مهما اشتدت الخلافات بين الجمهوريين والديمقراطيين يبقى رئيس الوزراء الإسرائيلي الخاسر الوحيد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد