هيئة مسيرات العودة: هكذا ستكون فعاليات الجمعة القادمة

البيان الختامي لمسيرات العودة اليوم

دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، يوم الجمعة، إلى المشاركة في صلاة عيد الفطر السعيد، التي ستقام في ساحة مخيم العودة شرق غزة .

كما حثت الهيئة، جماهير شعبنا إلى اعتبار الجمعة التي تلي عيد الفطر، يوما لزيارة الأرحام وذوي الشهداء والأسرى.

جاء ذلك في بيانها بختام فعاليات الجمعة الـ60 شرق غزة، التي حملت عنوان "يوم القدس "، والذي تلاه القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان.

وأكدت الهيئة، استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار، كأداة كفاحية سلمية وشعبية، داعية إلى التخفيف من معاناة أسر الشهداء والجرحى وتقديم العون والرعاية لهم.

وفي سياقٍ متصل، ذكرت الهيئة أن " صفقة القرن خطر على الأمة بأكملها وليس فلسطين فقط"، معتبرة أن "لمشاركة الواسعة اليوم في فعاليات يوم القدس العالمي، ردت على تجاهل القمة العربية قضية القدس والاستيطان وحصار غزة".

وأوضحت أن "ورشة البحرين ما هي إلا محاولة أمريكية لتوريط القادة العرب في خدمة الاحتلال"، مشددة على أن "أرض فلسطين ليست للبيع أو المساومة".

وفيما يلي أهم ما جاء في البيان:

1 - نتوجه بالتحية لشهداء شعبنا وامتنا وبالذات شهداء وجرحى مسيرات العودة وكسر الحصار متمنيين لهم الشفاء والحرية لأسرانا الابطال، كما نتوجه بالشكر لملايين المشاركين في يوم القدس كرسالة رفض عالمية لصفقة ترامب لتصفية القضية.

2 - نؤكد على استمرار مسيرات العودة كأداة كفاحية سلمية وشعبية استطاعت بصبر المشاركين فيها ان تطيح بحكومة "نتنياهو ليبرمان " السابقة واستطاعت اليوم ان تحول دون تشكيل حكومة جديدة للعدو، مما فرض على المجرم نتنياهو التوجه لانتخابات مبكرة، وهذا يعني اننا غرسنا اول مسمار في نعش صفقة القرن بمسيراتنا ومقاومتنا وسنسقط المؤامرة.

3 - تؤكد الهيئة رفضها و ادانتها المشاركة بورشة البحرين المشبوهة فارضنا، وقدسنا وغزتنا وثوابتنا ليست للبيع اوالمساومة.

4 - ندعو الى التخفيف من معاناة اسر الشهداء والجرحى والى تقديم العون والرعاية لهم وفي هذا السياق نتوجه بالشكر للجمهورية الاسلامية في ايران على المكرمة التي قدمتها امس لشهداء وجرحى مسيرات العودة وعلى استمرارها في كفالتهم وندعو كافة الدول العربية الشقيقة للمشاركة في رعاية اسر الشهداء والجرحى.

5 - تبرق الهيئة الوطنية لمسيرات العودة بتحية إجلال إلى أرواح شهداء سفينة مرمرة التركية الذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل كسر الحصار عن شعبنا في مثل هذا اليوم قبل تسعة أعوام.

6 - تطالب الهيئة القوى الحية بالأمة من الاحزاب والمثقفين محاسبة كافة المتورطين في عملية التطبيع بأشكال المختلفة مع العدو الصهيوني ,وتعتبر ذلك غدرا بالقضية والمقدسات .

7 - ندعو جماهير شعبنا للمشاركة في صلاة عيد الفطر السعيد التي ستقيمها الهيئة في ساحة مخيم العودة شرق غزة "ملكة "كما وتدعو الهيئة الوطنية لاعتبار الجمعة القادمة (61) الموافق 7/7/2019 التي تلي عيد الفطر يوما لزيارة الارحام وذوي الشهداء والجرحى

8 - اخيرا نهنئ طلابنا الاعزاء بمختلف المراحل بانتهاء العام الدراسي 2019م ونتمنى لطلاب التوجيهي التوفيق والنجاح في امتحانات الثانوية العامة لهذا العام.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد