اكتشف أسرار جزر القمر الاسلامية المخبأة

جزر القمر

تعد جزر القمر من الدول الأكثر كثافة سكانية في القارة الافريقية حيث يقطن فيها ما يجاوز 798.000 نسمة في مساحة لا تتعدى 1.862 كيلو متر مربع وهي إحدى أوائل الدول التي لا تمتلك حدوداً برية.

وتمثل جزر القمر أربع جزر في المحيط الهندي وتتبع جميعها الاتحاد القمري إلا ان جزيرة مايوت ما زالت تتبع الاستعمار الفرنسي على ان تم وصفها بالمحافظة الفرنسية حتى اليوم بعد رفضها الاستقلال.

وتعد اللغة العربية هي اللغة الرسمية في جزر القمر وتسمى لديم بلغة "البانتو" وبذلك فإن جزر القمر تتبع الاتحاد القمري وتصنف ضمن الدول العربية الأكثر تهميشاً سياسياً واجتماعياً، وبالرغم من كون اللغة العربية لغتهم الرسمية أن سكان جزر القمر لا يعتبرون أنفسهم عرباً، وفقاً لـ "نون".

وتعود تسمية جزر القمر للرحالة العرب الذين اكتشفوها وأصلهم من عدن وحضرموت ومسقط كما يعيد البعض الفضل في تسميتها للبرتغال ومن المُحتمل أنّ هذا الاسم كان يُطلق على مدغشقر أولاً قبل إطلاقه على جزر القمر وفقاً لما أظهرته إحدى الخرائط العربية القديمة.

ويعتنق سكان جزر القمر الديانة الإسلامية بنسبة 99% ومعظمهم من السنة فيما يعتنق أقل من 400 مواطن من السكان الديانة المسيحية ويعتنق أقل من 400 مواطن أي حوالي 1% من السكان الدين المسيحي، بالإضافة لذلك فإنه توجد مجموعة صغيرة من الأجانب وهم من الهندوس، أو المسيحيين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد