حماس تعقب على عملية الطعن في القدس اليوم

حركة حماس

باركت حركة حماس ، اليوم الجمعة، عملية الطعن التي وقعت صباح اليوم الجمعة، قرب باب العامود في مدينة القدس والتي أسفرت اصابة اسرائيليين واستشهاد المنفذ.

وقالت الحركة في تصريح صحفي تلقت سوا نسخة عنه، إن هذه العملية دلالة واضحة على تمسك شعبنا بخيار مقاومة الاحتلال، والرد على جرائمه المستمرة في المسجد الأقصى والقدس وأنحاء الضفة.

وفيما يلي نص التصريح الصادر عن حركة حماس:

تصريح صحفي

تعقيبا على عملية الطعن في القدس، واستشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال في الضفة، تؤكد حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ما يأتي:

نودع الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك على صدى جريمة جديدة للاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا، تكشف وجهه الإجرامي وتغوله على دمائنا ومقدساتنا، حيث ارتقى صباح اليوم شهيد برصاص الاحتلال في مدينة الخليل، وأصيب آخر بجروح بالغة.

وإننا إذ نحتسب عند الله شهيدنا البطل عبد الله لؤي غيث (16 عاما) من الخليل، والذي ارتقى برصاص الاحتلال صباح اليوم بالقرب من بيت لحم في أثناء محاولته الوصول إلى المسجد الأقصى، لنؤكد أن المسجد الأقصى هو عنوان شعبنا وخطه الأحمر، الذي يهب لأجله كبارنا وصغارنا، رجالنا ونساؤنا، فكانت ساحاته عامرة بالمصلين تأكيدا على هويته الإسلامية، وكسرا لكل إجراءات الاحتلال الأمنية التي تهدف لتهويده، وإن معركة شعبنا في ساحات الأقصى مستمرة حتى تطهيره من دنس الاحتلال.

كما نبارك عملية الطعن البطولية صباح اليوم قرب باب العامود، والتي أسفرت عن وقوع إصابتين في صفوف الاحتلال، في دلالة واضحة على تمسك شعبنا بخيار مقاومة الاحتلال، والرد على جرائمه المستمرة في المسجد الأقصى والقدس وأنحاء الضفة.

إن شعبنا يثبت المرة تلو الأخرى عدم استكانته للاحتلال، وتحديه المتواصل لغطرسته واعتداءاته، وأنه لا محالة سينتزع حقوقه على أرضه من خلال تمسكه بها وإصراره على مقاومة الاحتلال.

حركة المقاومة الإسلامية "حماس"

الجمعة 26 رمضان 1440هـ
31 مايو 2019م

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد