غرفة الخليل والأشغال تبحثان سبل التعاون المشترك

غرفة الخليل والأشغال تبحثان سبل التعاون المشترك

بحثت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل ووزارة الأشغال العامة والإسكان، اليوم الخميس، سبل التعاون المشترك، وذلك خلال الاجتماع الثنائي الذي جمع مجلس إدارتها مع الوزير محمد زيارة والوفد المرافق، في مقر الغرفة التجارية.

وقدم رئيس الغرفة التجارية عبده ادريس، حسب ما وصل "سوا"، نبذة عامة عن محافظة الخليل، مؤكداً أن هدف الغرفة التجارية هو تحقيق التنمية المستدامة بالتعاون بين القطاع الخاص والحكومة الفلسطينية.

وأشار إلى بعض المشاريع الاستثمارية التي تشكل رافداً مالياً مهماً للاقتصاد الوطني، وعلى رأسها مشروع طريق واد النار حيث عرض على الوزير دراسة جاهزة عن المشروع وخرائط للطريق الذي تسعى الغرفة التجارية بالتعاون مع الشركاء والجهات المعنية إلى تنفيذه، مما يقلل من النفقات والخسائر التي تقدر بملايين الدولارات.

بدوره، أكد وزير الأشغال أن الهدف من هذه الزيارة هو وضع خطة عملية للتعاون مع القطاع الخاص وتنفيذ المشاريع المشتركة، موضحاً أن الحكومة الفلسطينية شكلت "لجنة البنية التحتية" من 10 وزراء لتحديد المشاريع الإستراتيجية في الوطن، منوهاً إلى أن طريق واد النار يحتل أهمية بالغة، متعهداً أن يكون على أولويات الوزارة خلال العام الحالي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد