الاتحاد الاوروبي يرفض طلبا لحماس لإبقائها خارج قائمة المنظمات الارهابية

القدس / سوا / قالت مصادر اعلامية اوروبية واسرائيلية صباح اليوم الاحد ان الاتحاد الاوروبي رفض طلبا لحركة المقاومة الاسلامية حماس بابقاءها خارج القائمة الاوروبية الخاصة بالمنظمات الارهابية وفق قرار محكمة اوروبية مبدئي وعدم ادراجها مجددا في هذه القائمة.

ونقلت القناة السابعة الاسرائيلية عن مصادر اوروبية قولها ان حماس وجهت رسائل عدة للاتحاد الاوروبي عبر جهات اوروبية رسمية واهلية تطالب فيها بقاء الحركة خارج قائمة الاتحاد الاوروبي واعتماد قرار المحكمة الاوروبية مبدية جاهزيتها لتقديم مواقف اقل تشددا في العديد من القضايا ومنها مفاوضات السلام .

واشارت الصادر الى ان حركة حماس تواصلت مع طرف ثالث اوروبي يعتقد انه سويسرا وطلبت منها التدخل لدى الاتحاد الاوروبي حيث قام مسؤولون بهذه البلد بنقل الرسالة بالاضافة الى مؤسسات اوروبية لكن الاتحاد الاوروبي رفض هذا الطلب لحركة حماس .

وكشفت المصادر ان حركة حماس بادرت فور الاعلان عن قرار اولي اصدرته محكمة الاوروبية عن شطب حماس في قائمة المنظمات الارهابية واكدت جاهزيتها للتواصل مع الاتحاد الاوروبي والتقدم بمبادرة تؤدي الى شطب الحركة نهائيا وهو ما تم رفضه اوروبيا حيث قرر الاتحاد الاروبي التراجع عن قرار المحكمة حيث اصدرت مفوضة العلاقات الخارجية في الاتحاد الاوروبي بيانا اكدت فيه ان الاتحاد لم يغير موقفه من حركة حماس.

واشارت المصادر الى ان اوروبا تلقت رسالة حماس بكتف بارد مشيرة الى انها تعتقد ان حركة حماس غير جدية ببمواقفها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد