بالصور: اللجنة الأولمبية الفلسطينية تنظم أمسية رمضانية ثقافية في غزة

اللجنة الأولمبية الفلسطينية تنظم أمسية رمضانية ثقافية

نظمت اللجنة الاولمبية الفلسطينية أمسية رمضانية ثقافية في قاعة مطعم "سيدار" ب غزة بحضور السفير الياباني "تاكيشي اوكوبو"، وأسعد المجدلاوي من اللجنة الاولمبية، وعبد السلام هنية عضو المكتب التنفيذي للجنة، ومحمد العمصي الأمين العام المساعد وإبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد كرة القدم، إضافة إلى مسئولي وطاقم العاملين في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي(UNDP) وطاقم العاملين باللجنة الاولمبية، وعدد من المشاركين في المخيم الشتوي الأول لذوي الإعاقة، والاتحاد العام للمعاقين، ومقدمي المبادرات الفائزة التي تم تقديمها خلال فترة إقامة المخيم الشتوي لذوي الإعاقة بتمويل من الحكومة اليابانية، وبتنفيذ من اللجنة الاولمبية بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

واشتملت الأمسية الثقافية على سلسلة من الفقرات الفنية والغنائية الهادفة والمبادرات الشبابية الفائزة بالمراكز الأولى؛ حيث استهلت الفعالية الثقافية بعرض فني تسجيلي للأنشطة الرياضية الهادفة التي أبرزت القدرات الفنية والمهارية للأشخاص ذوي الإعاقة خلال فترة إقامة المخيم الشتوي الأول .

وتحدث المجدلاوي في كلمة مقتضبة مرحبا بوجود سفير دولة اليابان في غزة؛ وموضحا طبيعة المبادرات الشبابية التي تمخضت عن المخيم، وقدمها الأشخاص ذوو الهمم العالية؛ مشيرا إلى تبني ومتابعة اللجنة الاولمبية لتنفيذ هذه المبادرات، وتكريم الفائزين والمشاركين في إنجاح هذه المبادرات.

وقال المجدلاوي، حسب ما وصل "سوا" :" إننا نستغل اليوم وجود السفير بيننا لاستعراض هذه المبادرات واللوحات الفنية التي كانت نتاج هذه الأنشطة من الأشخاص ذوي الإعاقة والتي غيرت الكثير من مفاهيمنا وسلوكنا تجاههم في المجتمع" ووجه د.المجدلاوي باسم اللجنة الاولمبية الشكر لسعادة السفير الياباني ولحكومة لبلاده، ولكل من ساهم في هذه تنفيذ المبادرات الثلاث، وإنجاح هذا الحفل كما وجه جزيل الشكر لاتحاد كرة القدم، والاتحاد العام للمعاقين.

وتخلل الأمسية الثقافية سلسلة من الفقرات الفنية والغنائية قدمها علاء أبو حجاج صاحب المركز الأول في مبادرة (مهرجان المبدعين) كما قدمت مؤسسة السنونو للفنون فقرات غنائية للمبدعة "ماريا الاشقر".

وقدمت سوسن الخليلي المدير العام للاتحاد العام للمعاقين قصيدة شعرية تحدثت حول تحديات الإعاقة ،وكيفية مواجهتها ، وصبر ذوي الإعاقة لنظرة المجتمع إليهم، وقدمت أيضا موالاً من التراث الشعبي الفلسطيني، وتلاها فقرة الدبكة الشعبية قدمها عدد من الأشخاص ذوي الإعاقة، ونالت استحسان وتفاعل الحضور.

وتحدثت الشابة إيمان الغول عن قصة نجاحها وتحديها للإعاقة، وحصولها على الشهادة الجامعية، وتعيينها معيدة بقسم إدارة الأعمال بالجامعة الإسلامية بغزة .

واختتم الشاب محمد أبو كميل فقرات الأمسية بنبذة تعريفية حول مبادرة "أنا زيك.. غير نظرتك" حول وضع الإعاقة، ونظرة المجتمع إليها، وضرورة تغيير السلوكيات السلبية تجاه الأشخاص ذوي الإعاقة.

أمسية ثقافية.jpg
الامسية الثقافية _(167817685)_ __.jpg
الامسية الثقافية _(167817687)_ __.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد