الإغاثة الزراعية تحتفل بتخريج الفوج الثالث والعشرين من المهندسين الزراعيين

الإغاثة الزراعية تحتفل بتخريج الفوج الثالث والعشرين

احتفلت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) في غزة بتخريج الفوج الثالث والعشرون من المهندسين الزراعيين ضمن البرنامج التدريبي لهذا العام، وبلغ عدد الخريجين والخريجات 19 مهندسا ومهندسة من مختلف التخصصات (وقاية النبات، الإنتاج الحيواني، الصناعات الغذائية) من بينهم 5 مهندسات زراعيات وثلاثة متطوعين.

هذا وقد تم الاحتفال بتخرج المهندسين الزراعيين هذا العام في ظل أجواء رمضانية، وبحضور مجلس إدارة الإغاثة الزراعية وإدارتها التنفيذية وموظفيها وأعضاء اللجنة الاستشارية للبرنامج التدريبي.

بدأ الاحتفال الذي افتتحته صفاء زين الدين منسقة البرنامج التدريبي قبيل موعد الإفطار بساعة ونصف تقريباً، بكلمة ترحيبية أشارت خلالها إلى أهمية البرنامج التدريبي لتأهيل المهندسين الزراعيين لسوق العمل.

وقالت زين الدين، حسب ما وصل "سوا": " لأول مرة تقوم الإغاثة الزراعية بتصميم برنامج تدريبي بالمجموعات التخصصية الثلاث (وقاية النبات – الإنتاج الحيواني – الصناعات الغذائية) بواقع 500 ساعة تدريبية لكل مجموعة تخصصية الى جانب 350 ساعات تدريب اعتمدت على التوجيه وإدارة المشاريع وريادة الأعمال وتدريب المدربين.. الخ

وألقى مدير جمعية التنمية الزراعية في غزة تيسير محيسن كلمة هنئ من خلالها الخريجين والخريجات وتمنى لهم التقدم والنجاح وتحقيق أمالهم وطموحاتهم في الحصول على فرص العمل.

كما شكر محيسن كل من كان له يد في تنفيذ البرنامج التدريبي وإنجاحه حكومة لوكسمبورغ ممول البرنامج، إدارة الإغاثة الزراعية، دائرة البرامج، طاقم العمل في الضفة وغزة، المدربين والمستشارين من الإغاثة الزراعية وخارجها، الشركات والوزارات والمؤسسات الأهلية والعامة والتي أتاحت فرصاً للتدريب العملي.

وأشار محيسن في كلمته إلى ما حققه البرنامج التدريبي من قفزات نوعية عادت على المهندسين الزراعيين بالفائدة من خلال التركيز على ريادة الأعمال وتصميم تسع مقترحات مشاريع ريادية، حصلت ثلاثة منها على تمويل لتنفيذ المقترح. تسعة مهندسين من بين تسعة عشر متدرب حصل على فرصة عمل في نهاية البرنامج.

وأضاف: " إن متدربو وقاية النبات ساهموا في تصميم نموذج "حديقة مدرسية" إلى جانب تنفيذ النموذج في عدد من المدارس".

هذا وقد استعرضت صفاء زين الدين المراحل التي مر بها البرنامج التدريبي بتخصصاته المتنوعة (الإنتاج النباتي، الإنتاج الحيواني، التصنيع الغذائي) من خلال عرض فيلم مصور شمل كافة الأنشطة التي مر بها المهندسين الزراعيين ضمن البرنامج وحسب التخصص.

وفي نهاية العرض المصور لأنشطة البرنامج التدريبي، وزعت شهادات التخرج على المهندسين الزراعيين من خلال لجنة ضمت من الإغاثة الزراعية ناصر أبو العطا رئيس مجلس الإدارة، محمد الناقة أمين السر، تيسير محيسن المدير التنفيذي، ومن اللجنة الاستشارية للبرنامج التدريبي نبيل أبو شمالة مدير عام السياسات والتخطيط في وزارة الزراعة، احمد صافي ممثل مؤسسة الديكونية، أنس مسلم منسق قطاع الأمن الغذائي.

وعقب الانتهاء من توزيع الشهادات، استعد المشاركون في الاحتفال لتناول الإفطار الجماعي الرمضاني في ظل أجواء حميمية وتهاني للخريجين من المهندسين والمهندسات الزراعيين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد