جامعة الأزهر تحصل على اعتماد برنامج الدكتوراه في "العلوم الإدارية والمالية "

جامعة الأزهر تحصل على اعتماد برنامج الدكتوراه

تسلم عبد الخالق الفرا رئيس جامعة الأزهر- غزة ، من وليد صويلح رئيس الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قرار اعتماد برنامج الدكتوراه في العلوم الإدارية والمالية بجامعة الأزهر-غزة بالشراكة مع الجامعة الإسلامية -غزة بدءاً من الفصل الدراسي الأول 2019/2020.

ويكون هذا البرنامج ثالث برنامج دكتوراه تمنحه جامعة الأزهر-غزة إلى جانب برنامج الدكتوراه في الكيمياء، وبرنامج الدكتوراه في تكنولوجيا المياه، ويشكل إضافة نوعية إلى البرامج الأكاديمية المميزة والرائدة في الجامعة .

وثمن الفرا، حسب ما وصل "سوا"، خلال استقباله لرئيس الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة بمكتبه صباح اليوم الجهود التي تبذلها هيئة الاعتماد والجودة في العمل على ضمان وتحسين جودة البرامج الأكاديمية في الجامعات الفلسطينية، ومتابعة أداء الجامعات الفلسطينية من خلال وضع المؤشرات والمعايير التي تهدف إلى الارتقاء بالعملية التعليمية وجودة التعليم.

وأشار إلى أن جامعة الأزهر تولي اهتماماً خاصاً ببرنامج الدكتوراه المشترك في العلوم الإدارية والمالية، وأنها أتمت التحضيرات الفنية اللازمة لانطلاق البرنامج وفق بنود مذكرة التفاهم الخاصة والموقعة مع الجامعة الإسلامية.

بدوره، عبر صويلح عن فخره بمستوى البرامج الأكاديمية التي تطرحها جامعة الأزهر، وتعاونها الإيجابي في طرح و تبني المبادرات الهادفة لتطوير منظومة التعليم العالي في فلسطين، مؤكداً على استمرار التعاون بما يخدم العملية التعليمية والارتقاء بمستوى المؤسسات الأكاديمية والوطنية.

واعتبر علي أبو زيد عميد التخطيط والجودة أن الجامعة وضمن خطتها الإستراتيجية تتجه نحو بناء شراكات أكاديمية بما يضمن جودة البرامج الأكاديمية لاسيما برامج الدراسات العليا وصولاً للاعتماد الدولي لهذه البرامج.

وحضر اللقاء إلى جانب رئيس الجامعة كل من صادق أبو سليمان نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، وحسين الهنداوي عميد البحث العلمي، وعلي أبو زيد عميد التخطيط والجودة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد